احدث الاخبار

مجموعة مسلحة تقتحم مكتب مدير صندوق النظافة بمحافظة صنعاء وتطالبه بمبالغ مالية وكتابة استقالته وتعتدي على بعض موظفيه

مجموعة مسلحة تقتحم مكتب مدير صندوق النظافة بمحافظة صنعاء وتطالبه بمبالغ مالية وكتابة استقالته وتعتدي على بعض موظفيه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 12-06-2012

اقدمت مجموعة مسلحة من منطقة خولان (خمسة اشخاص ) يتزعمها المدعو قناف الخولاني على اقتحام مكتب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء عبد الواحد الفتاحي وطالبوه بصرف حوالة مالية ( بدل انتقال ) لم يكن قد وقعها الامين العام للمحافظة وإعادة المدعو قناف للعمل الموقوف عنه بسبب اتهامه باختلاس اموال كانت في عهدته .

وعندما رفض المدير الفتاحي ذلك حاول المدعو اجبار المدير بكتابة استقالته في ورقة رسمية تحت تهديد السلاح فاحتج الموظفين المتواجدين على تلك الطريقة وطالبوه بالخروج من المكتب فيما اشهر احد المرافقين للمعتدي سلاحه وحاول اطلاق الرصاص وتدخل رجل الامن المتواجد في المكتب وتم الاعتداء عليه بالضرب واشتبك الجميع ثم لاذ المعتدين بالفرار بعد تكالب الموظفين عليهم .

وقد صرح يحي علي عبد الله حسن رئيس فرع نقابة البلديات والإسكان بمحافظة صنعاء للاولى ان المعتدي كان يعمل في احدى النقاط كمحصل او ما شابه ذلك وهو متهم باختلاس مبالغ مالية تصل الى المليون ريال  , وتم توقيفه من قبل المدير والأمين العام , ورفض المدير العام عودتهم للعمل حتى لا يتحمل مسئولية نفقات اخرى

مشيرا الى ان المدعو قناف قد رفض استخدام أي وسيلة للمطالبة بحقوقه المزعومة قائلا ( احنا رجال ونعرف نخرج حقنا بأنفسنا ) وقام احد مرافقيه باقتحام المكتب عنوة ببندقية اوتماتيك ووضع بندقيته في حالة استعداد واعتدوا على احد جنود الحراسة بالضرب المبرح .

واكد يحي ان هذا الاعتداء على الموظفين بالمحافظة من قبل اشخاص من منطقة خولان ليس الاول وانما يتم بشكل شبه يومي حتى على مستوى عمال النظافة والى الامين العام للمحافظة ويت حل تلك الاشكاليات بالجاه والقبيلة , منوها الى ان هذا الاسلوب مرفوض اليوم وان دولة القانون يجب ان تعمم على الجميع والا تستثني احد .

هذا وقد اضرب جميع الموظفين في صندوق المحافظة ونفذا وقفة احتجاحية امام مكتب المحافظة للمطالبة بالقبض على المعتدين وتنفيذ القانون تجاههم وانصاف الموظفين المعتدى عليهم . واعلن الموظفين استمرارهم بالوقفة وتصعيد احتجاحتهم في حال لم يتم انصافهم .

فيما اعتبر مدير صندوق النظافة الفتاحي هذا الاعتداء اعتداءا على نائب المحافظ والامين العام  عبد الغني حفظ الله جميل وطالبه بالتدخل الفوري وحمايته والموظفين من مثل هذه الاعتداءات وتنفيذ القانون حيال المعتدين .

عدد القراءات : 2240
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات