احدث الاخبار

طالب الرئيس هادي بالكشف عن راتبه ,, حسين الأحمر في مؤتمر صحفي بصنعاء : القبيلة تطمح للوصول لدولة مدنية ولهذا شاركت في الثورة الشعبية ولست من مشجعي حمل السلاح والمظاهر المسلحة

  طالب الرئيس هادي بالكشف عن راتبه ,, حسين الأحمر في مؤتمر صحفي بصنعاء : القبيلة تطمح للوصول لدولة مدنية ولهذا شاركت في الثورة الشعبية ولست من مشجعي حمل السلاح والمظاهر المسلحة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-06-2012

الأحمر : أنا كمواطن يمني أتمنى أن أمشي في صنعاء بدون أي مرافق، وأتمنى أن أعيش في بيتي بدون مرافقين يمنعون عنك وعن أسرتك التصرف بحرية ..  فقيرة : اللجنة التحضيرية الموجودة هي اللجنة التحضيرية لحفل إشهار التكتل ولايوجد حتى الآن لجنة تحضيرية للتكتل الوطني للدولة المدنية
عقد التكتل الوطني للدولة المدنية صباح يوم الاحد في العاصمة اليمنية صنعاء مؤتمرا صحفيا وقف فيه أمام نتائج مؤتمر إشهار التكتل والأهداف التي أنشئ من أجلها التكتل حيث  أكد الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس التكتل الوطني للدولة المدنية أن تمدين القبيلة بحاجة إلى جهد كبير ينهي ما غرسه علي عبدالله صالح خلال حكمه من عادات لم تكن فيها مثل الثأر والعصبية والقتل والتقطع.

وقال : إن القبيلة تطمح للوصول لدولة مدنية وعندما خرجت القبيلة للمشاركة في الثورة الشعبية كان السبب الرئيسي وراء ذالك هو غياب الدولة مما دفعهم للبحث عن دولة مدنية.

وتساءل الأحمر عن التسليح الذي تملكه القاعدة اليوم من أين أتى لها، وقال: القاعدة اليوم تمتلك الدبابات والأسلحة الثقيلة من أين أتى لها هذا السلاح؟. وطالب الحكومة بتوضيح الحقيقة للناس وفضح من يقف وراء القاعدة، ومن أوصل جندي القاعدة إلى داخل الأمن المركزي ليفجر نفسه وسط الجنود بالسبعين.

وشدد على ضرورة أن تكون الحكومة واضحة وشفافة، وأن تكشف عن من يقف وراء الحروب التي تدار هنا وهناك، "فلا شك أن هناك طرفا ثالثا يغذيها ويمولها.

وطالب الأحمر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالكشف عن مرتبه الذي يتقاضاه، وقال: لانريد رئيس يتصرف في خزينة الدولة كيفما يريد.

وسأل الأحمر الرئيس هادي عن ما قدمه للثورة والثوار رغم أنهم كانوا السبب في وصوله إلى كرسي الرئاسة, وقال: لماذا لم تعرض المبادرة الخليجية على الثوار، ونسأل رئيس الجمهورية مالذي عمله بشأن الثوار هل واسى قتلاهم وداوى جرحاهم هل عمل شيء؟

وأكد الأحمر أنه ليس من مشجعي حمل السلاح والمظاهر المسلحة، وقال: إن وجود مسلحين برفقته ليس إلا للضرورة بسبب الأوضاع التي تعيشها البلاد وحالة الانقسام التي يعيشها الجيش.

وأضاف: أنا كمواطن يمني أتمنى أن أمشي في صنعاء بدون أي مرافق، وأتمنى أن أعيش في بيتي بدون مرافقين يمنعون عنك وعن أسرتك التصرف بحرية، واستطرد: الأخ رئيس الجمهورية لم يتمكن حتى الآن من الذهاب إلى دار الرئاسة فكيف يطلب مني أن أمشي بدون مرافقين.

وكشف الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر خلال المؤتمر الصحفي عن تهديدات تلقاها رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة من قبل أطراف لم يسمها منعت حضوره حفل إشهار التكتل الوطني للدولة المدنية.

واعتبر الأحمر من الخطأ البحث عن السلطة في هذه الأيام، وأكد أن الأصل أن تعمل كل القوى على بناء دولة مدنية حديثة تسهم في إيجاد بنية أساسية لتداول السلطة وإرساء الأمن والاستقرار.

  من جهته تحدث الدكتور محمد عبدالملك المتوكل عن أهداف إنشاء تكتل الدولة المدنية، وأكد رفضه ما قال: إنها ممارسات تهدف إلى عدم تحقيق الدولة المدنية، والتي منها هيكلة الجيش دون وجود رؤية حقيقية للهيكلة.

من جانبه قال الدكتور جلال فقيرة عضو اللجنة التحضيرية للتكتل رئيس التكتل الأكاديمي للتغيير والإنقاذ الوطني : أنه لايوجد حتى الآن لجنة تحضيرية للتكتل الوطني للدولة المدنية، واللجنة التحضيرية الموجودة هي اللجنة التحضيرية لحفل إشهار التكتل .

هذا وعلمت شبكة السعيدة نيوز ان هناك تحضير للعديد من ورش العمل تبدأ من نهاية هذا الاسبوع تليها العديد من الأنشطة لكوادر التكتل.

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات الاجتماعيه وعدد كبير من مراسلي وسائل الاعلام المختلفه .

عدد القراءات : 2839
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
المسكين
طبعا يا حسين الأحمر راتب عبدربه مش أكثر من راتب توفيق عفاش (الراتب الأساسي 3,421,666 ريال مع البدلات تقريبا 4,000,000 ريال شهرياً كلها هذا نهب من أرباح مساهمي شركة التبغ و الكبريت الوطنية