احدث الاخبار

500 اسرة يستفيدون من توزيع مواد إغاثة غير غذائية لنازحي مديريتي كشر و مستبأ

500 اسرة يستفيدون من توزيع مواد إغاثة غير غذائية لنازحي مديريتي كشر و مستبأ
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) خاص         التاريخ : 10-06-2012

بتمويل من البرنامج النرويجي وتنفذ جمعية الاصلاح فرع حجة  مشروع توزيع المواد الغير غذائيه للنازحين من مديريتي كشر و مستبأ محافظة حجة  استهدف 500أسرة  في كلا من مديرية عبس و حيران و مستبا و خيران المحرق  بالمواد التالية:

- بطانيـــات .

- فرش .

أدوات مطبخ .

- حصير .

طرابيل .

 حيث يهدف المشروع الى إغاثة النازحين الى تمكينهم من التعايش في بيئة غير بيئتهم الاصلية و كذا احيا روح الالفة و التعاون بين النازحين حسب ما اشار مسئول المشروع .و الذي شارك فيها فريق عمل الجمعية مع عدد من المتطوعين .

 قد جاء استجابة لنداء الاستغاثة الذي قدمة فرع جمعية الاصلاح بالمحافظة للمساعدة في اعانة النازحين جراء الاحداث و النزاع المسلح في مديريتي كشر و مستبأ .

فقد شهدت مديرية كشر  منذ منتصف سنة 2011 أحداثا مأساوية أدت إلى مقتل وجرح ونزوح آلاف من الأهالي ، كما نتج عنها توتر في الوضع الأمني في مديريتي كشر و مستبأ وضواحيهما. ومع تواصل القتال فر الالف من بيوتهم في اتجاه مناطق أكثر أمنا.

و في ظل هذه الظروف و استمرار التوتر و وجود الالغام  في منطقة عاهم قام فرع الجمعية و بتمويل من البرنامج النرويجي توزيع 2000 فرش و 2000 بطانية و 1000 سطل و 1000 حصيرة و 500 طربال و 500 طقم مطبخ  للمساهمة في تخفيف آثار الحرب على المتضررين وقد أسهمت  في تحسين المأوي المؤقت للأسر المتأثرة

وقد لاقى هذا النشاط استحساناً كبيراً من قبل الأسر ومن قبل السلطات المحلية.

عدد القراءات : 1803
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات