احدث الاخبار

اعلان عن ولادة كيان مدني برعاية شيخ قبلي

اعلان عن ولادة كيان مدني برعاية شيخ قبلي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 09-06-2012

في حضور قبلي واكاديمي ضخم, اعلن في العاصمة صنعاء ولادة كيان مدني جديد ليضاف الى قائمة التكتلات الجديدة التي ابرزتها الثورة الشبابية تحت شعار " الدولة المدنية طريقنا لبناء يمن جديد", استضاف افخم فنادق العاصمة اليمنية صنعاء, اعلان ولادة التكتل الجديد ليعد إطاراً تنسيقيقا وصفه الحضور بـ(المرن) الذي يحافظ على هوية الكيانات السياسية والمجتمعية والمهنية.

وفي كلمته قال حسين الاحمر " رئيس اللجنة التحضرية للتكتل", الى تمدين القبيلة ونبذ السلاح وتكتيف الجهود من أجل التخلي عن كل سلبيات الماضي.

 مضيفاً حديثة شيء من الحماسة عندما قال ان تكتله الجديد "سيعمل على التوعية بفضائل الدولة المدنية التي ينشدها كل اليمنيين والتي تعد إحدى غايات الثورة الشبابية الشعبية السلمية". ويضم التكتل احزاب سياسية "حزب الحق واتحاد القوى الشعبية", ومجلس التضامن الوطني والتكتل الأكاديمي للتغيير والإنقاذ الوطني بالإضافة الى تكتلات شبابية ومنظمات المجتمع المدني من عدة محافظات.

يهدف التكتل من قال عنهم: قوى المجتمع المدني, الذين يؤمنون بأهمية بناء "الدولة المدنية في اليمن" إلى الانضمام إلى هذا التكتل على اعتبار ان "الدولة المدنية هي السبيل لبناء اليمن الجديد".

عدد القراءات : 1811
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات