احدث الاخبار

مركز اليمن وبرنامج استجابة ينظما ورش تدريبية في مجال دور منظمات المجتمع المدني والشباب في تعزيز الديمقراطية وانجاز مهام المرحلة الانتقالية

مركز اليمن وبرنامج استجابة ينظما ورش تدريبية في مجال دور منظمات المجتمع المدني والشباب في تعزيز الديمقراطية وانجاز مهام المرحلة الانتقالية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 05-06-2012

بدأت صباح يوم الاثنين الموافق 4- مايو -2012م  في قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بمدينة خور مكسر(عدن) الدورة التدريبية الثانية لأعضاء لجان المجتمعات المحلية التي شكلها مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ضمن مشروع الحشد المجتمعي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع برنامج استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ..

 ويستهدف برنامج تدريب مائة شاب و شابة و شخصيات اجتماعية و ممثلين الأعضاء المجالس المحلية و الذين تم توزيعهم في 20 لجنة مجتمع محلي يمثلون مناطق مختلفة في إطار مديريات محافظة عدن.

 و تشمل هذه الدورة التدريبية الثانية  و التي يقوم بالتدريب فيها الخبير الدولي في مجال التدريب الدكتور خالد الحريري , التدريب في مجال دور المنظمات المجتمع المدني في تعزيز الديمقراطية،و أهمية الديمقراطية  في انجاز مهام المرحلة الانتقالية التي تم بها بلادنا وما يمثله الحوار الوطني في خبرة الممارسة الديمقراطية كوسيلة لحل المشكلات و التباينات والاختلافات والصراعات ..

وكان المركز نظم الدورة التدريبية الأول في ابريل 2012م حول القيادة المدنية لتجسيد الشراكة المجتمعية في حل مشكلات المجتمع و أهمية تعزيز المبادرات الشعبية. .

الأخ / محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الذي افتتح أعمال الدورة و التي تستمر لمدة أربعة أيام أكد على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تستهدف الشباب والشابات و المرأة والشخصيات الاجتماعية و أعضاء المجالس المحلية كونها أولا تخلق روح التفاعل و التفاهم و العمل المشترك بين مختلف فئات المجتمع إضافة إلى ما تعطيه من معارف و خبرات للمشاركين فيها ..

مؤكدا على أهمية الحشد المجتمعي في تعزيز العملية الديمقراطية و انجاز مختلف المهمات المرتبطة بالمرحلة الانتقالية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

عدد القراءات : 2824
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات