احدث الاخبار

شنباومنير يفتتحان المعرض التشكيلي الخيري في تعز لصالح مرضي السرطان

شنباومنير يفتتحان المعرض التشكيلي الخيري في تعز لصالح مرضي السرطان
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 04-06-2012

اكد محمد عبدالله شنبا وكيل محافظة تعز المساعد الى اهمية التفاعل مع مرضى السرطان وتقديم لهم العون اللازم لتخفيف المعانة وذلك صباح يوم الاحدخلال افتتاح المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع تعز بالتعاون مع بيت الفن تعز معرض التشكيلي الفني الخيري بسبعة وعشرين للوحة لعدد ثلاثة عشر مشارك واقتراحات المشاركة مفتوحة ..

داعياً كافة المؤسسات والمنظمات والشركات ورجال المال والأعمال والفعاليات السياسية الى العمل بشراكة فاعلة للتصدي لهذا المرض وتقديم الدعم للمرضى بما يسهم في إدخال التفاؤل إلى أنفسهم والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

وكما قال رئيس مجلس الأمناء المؤسسة منير أحمد هائل في تصريح صحفي إلى أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تعمل جاهدة على التخفيف من معاناة مرضى السرطان من خلال توفير كل سبل العلاج مستعينة بالله أولاَ ثم بجهود المحسنين والخيرين ومن أجل ذلك عملت على تجهيز مركز متخصص لعلاج الأورام في محافظة تعز التي تمثل أعلى نسبة إصابة بالجمهورية ما يعادل (14%)، ويقدم خدماته للمحافظات المجاورة التي تمثل أعلى نسبة سكان في الجمهورية اليمنية ( إب، الحديدة، الضالع، لحج، تعز ) ...

منوها رئيس مجلس الأمناء الى ان إجمالي الخدمات المقدمة لمرضى السرطان خلال العام 2011 م بلغت ( 48,828 ) وعدد (24,033 ) متردد من المستفيدين من الأودية وعدد (6,425) من الفحوصات الطبية و(1,811) مستفيد من الأشعة التشخيصية وعدد (4,335 ) مستفيد من الرقود والإعطاء الخارجي و(5,804) من الكشف الطبي و(4,322) مستفيد من المساعدات والنقدية...

أشار رئيس مجلس الأمناء الى ان المؤسسة نظمت العديد من الحملات التوعوية والإرشادية في المدارس والجامعات بلغ عدد المستفيدين منها(400.000)فرد رافقتها حملات إعلامية مكثفه في مختلف وسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع ،بالإضافة إلى النشرات التي تصدرها المؤسسة وتستهدف مختلف فئات المجتمع .

إضافة إلى تنفيذ فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السرطان من خلال (13) نشاط استفاد منه أكثر من (300.000) مواطن وتم الترويج له في مختلف وسائل الإعلام المختلفة .وأقامت المؤسسة أيضا 4 ندوات ومحاضرات نوعية وفئوية استفاد منه حوالي 5000 فرد ونفذت 3 حملات الفحص الذاتي والفحص السريري استفاد منها (720 ) كما استضافت المؤسسة خلال العام 2011م ( 4 ) من الأطباء استشاريين استفاد من ذلك (700) فرد .


وبدورة اشار محمد العسلي مدير بيت الفن الى ان بيت الفن شارك 27 لوحة من مناظر طبيعية وصور اطفال وبروتيريها بالاضافة الى تصوير الحياة البسيطة التى يعيشها الانسان بهدف المساعدة والتكاتف لان الفن جزء لا يتجزء عن المجتمع ومعانته يؤثر ويتأثر به ونحن الان مرض السرطان نحاول ان نجسد ارق القيم السامية في عملية التكاتف والمساعدة والعودة الى الحياة وهذا استشعارا للمسؤولية اتجاه مرضي السرطان ..
والجدير بالذكر التقاء مجلس أمناء فرع المؤسسة برئاسة رئيس المجلس منير احمد هائل في اجتماعه الدوري ، لمناقشة القضايا المتعلقة بأنشطة مركز الأمل سواء التي تم تنفيذها وكذا الأنشطة المستقبلية المزمع تنفيذها والمشاكل والمعوقات والاحتياجاتت ورسم خطة عمل مستقبلية للمركز وتطويره .

عدد القراءات : 2516
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات