احدث الاخبار

قدرتها بأكثر من 116 مليون ريال و4070 دولار.. جمعية الإصلاح بتعز تستعرض مع إعلامي المحافظة خسائرها جراء اقتحام مقرها العام الماضي

قدرتها بأكثر من 116 مليون ريال و4070 دولار..  جمعية الإصلاح بتعز تستعرض مع إعلامي المحافظة خسائرها جراء اقتحام مقرها العام الماضي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 04-06-2012
بمناسبة مرور عام كامل على اقتحام مقرها عقدت جمعية الإصلاح الاجتماعية بمحافظة تعز والتي يرأسها الحاج الفاضل عبد الجبار هائل سعيد أنعم اليوم مؤتمرا صحفيا بعد أن تم إعادة ترميم المقر وتأثيثه وعودة العمل فيه حضره مراسلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الالكترونية الإخبارية .
 
وفي المؤتمر الذي بدء بآي من الذكر الحكيم قال الدكتور علي عبد الرب القباطي الامين العام للجمعية بأن اللقاء يهدف نقل صورة حقيقية للجميع داخل البد وخارجه بما لحق بالجمعية من أضرار جراء الاجتياح المنضم الذي قامت به  قوات الحرس التي عاثت بكل أدوات الجمعية وصادرات محتوياتها .
 
وأوضح بأن الاقتحام كبد الجمعية خسائر تجاوزت 116 مليون ريال يمني و4070 دولار أمريكي وأن برنامج نماء لتمويل الأصغر أخذ نصيب الأسد من هذا الضرر إذ تم مصادرة الأموال التي كانت في خزائنه علاوة عن المصوغات الذهبية وغيره من الأدوات .
 
كما استعرض النجاحات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم بالرغم من ضيق المكان الذي استخدم كبديل للمقر المنهوب ومن ذلك حملة النظافة الأولى والثانية علاوة عن المشاريع الرمضانية الموسمية ومشاريع لحوم الأضاحي والحقيقة المدرسية علاوة عن مشاريع الإغاثة للنازحين وصرف مستحقات الأيتام بتكلفة تجاوزت 104 مليون ريال .
 
وكان مسئول نماء لتمويل الأصغر قد استعرض الكيفية التي تم فيه اقتحام الجمعية وقيام قوات الحرس بتفجير الخزنة الخاصة بالمشاريع بعد العجز عن فتحها ونهب محتوياتها من مجوهرات وأموال قبل مباشرتهم لإحراق المكان ومحاولة أخفاء معالم الجريمة .
 
من جانبه حمل الحاج أحمد خالد جميل عضو الهيئة الإدارية الجمعية السلطة المحلية السابقة بالمحافظة مسئولية نهب واقتحام مقر الجمعية التي أسست لخدمة المجتمع بعيدا عن السياسية ومماحكتها .
عدد القراءات : 2107
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات