1560914714
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أودي ( R8 Spyder )R8 سبايدر سوبر رياضية بميزات إضافية

اخبار السعيدة -         التاريخ : 27-09-2009

قدمت أودي سيارتها الجديدة R8 Spyder بمحرك quattro وبسقف أوتوماتيكي التحكم مع أجزاء مختلفة للجسم الخارجي مصنوعة بعناية فائقة من ألياف الكربون.
وتأتي R8 Spyder 5.2 FSI quattro الجديدة مع الكثير من المشاعر الرائعة التي يمكن التماسها من خلال التصميم المتمايز لجسمها الخارجي وكأنه منحوتة فنية رائعة، بالاضافة الى شخصيتها الديناميكية القوية. وعلى عكس شقيقتها الكوبيه، فان أودي R8 Spyder 5.2 FSI quattro غير مزودة بفتحات التهوية العمودية العريضة «الشفرات الجانبية» خلف الأبواب، ومن المميزات الأخرى للسيارة الجديدة أن غطاء حجرة تخزين السقف القماشي مصنوع من ألياف الكربون شأنه شأن بقية الأجزاء الجانبية للسيارة. ومن بين أهم مميزات R8 Spyder فتحتا التهوية المقوستان والممددتان على أعلى الجهة الخلفية بتناغم مع حافة الجناح الخلفي، الأمر الذي يضفي على هذه الرياضية ذات المقعدين المزيد من العنفوان.
 وتحافظ R8 Spyder 5.2 FSI quattro على مبدأ أودي في تصميم سياراتها المكشوفة الرياضية، أي تزويدها بحلول لا تقبل المساومة على غرار السقف القماشية العالية الجودة والخفيفة الوزن، اذ لا يتعدى وزن سقف R8 Spyder 5.2 FSI quattro حدود الـ 30 كلغ (66.14 رطلاً)، الأمر الذي يساهم في المحافظة على ثبات السيارة ونقطة الجاذبية المركزية المنخفضة. ويحتل السقف حيزاً صغيراً عند فتحه، ويعكس طلةّ رائعة عندما يكون مغلقاً. فتحات التهوية الجانبية باتت مدمجة ومتناغمة مع التصميم الشامل للسيارة فارضاً هوية جديدة لـ R8 Spyder 5.2 FSI quattro.
 يمكن التحكم بفتح السقف أو غلقه الكتروهيدروليكياً خلال 19 ثانية فقط حتى عند القيادة بسرعة أقصاها 50 كلم/س (31.7 ميلاً بالساعة). وعندما يفتح السقف، يطوى أوتوماتيكياً على شكل الحرف Z في حجرة خاصة به فوق محرك الـ V10. الجدير بالذكر أن السقف القماشي مستقل تماماً عن الزجاج الخلفي المزود بخاصية التدفئة، ويمكن رفعه الى الأعلى أو خفضه بشكل مستقل أيضاً بلمسة زر واحدة سواء كان السقف مفتوحاً أو مغلقاً. وكميزة قياسية، تزود R8 Spyder 5.2 FSI quattro بشبك هواء عازل للرياح يتم التحكم به بخطوتين غايةً في السهولة.
 يتمتع السقف القماشي بنسيج خارجي عازل للماء، وقد صمم خصيصاً لاستيعاب قدرات R8 Spyder 5.2 FSI quattro الرياضية الاستثنائية حتى عند القيادة بسرعات عالية سواء كانت السيارة مكشوفة أم العكس. تجدر الاشارة الى أن R8 Spyder 5.2 FSI quattro قاردة على توفير مقصورة هادئة جداً مع نسبة ضجيج هواء تكاد تكون أعلى بقليل مقارنةً بشقيقتها الكوبيه. يشتمل الحاجز الخلفي على قوسين مانعين للانطباق في حال التدحرج، أما المقصورة الداخلية فتوفر من جهتها حماية قصوى من خلال الأكياس الهوائية في الأمام وعلى الجهة الجانبية للمقاعد بحجم كامل، في حين تعمل مساند الرأس على توفير الحماية لرقبة السائق والراكب المرافق في حال التعرض لصدمة من الجهة الخلفية.
 
تفاصيل دقيقة
التصميم الذكي لـ أودي R8 Spyder 5.2 FSI quattro يعكس في كل زاوية من زواياه معاني الدقة المتناهية التي أولاها فريق التصميم، اذ وضعوا جميع عواطفهم وابداعاتهم في سبيل الخروج بسيارة ذات تصميم خارجي لا يقبل المساومة، فتحات التهوية الأمامية الخاصة بجهاز التبريد، الشبك الأمامي الضخم ذو البنية الواحدة، تطعيمات الكروم، الخطوط الرياضية المنسابة بسلاسة ودقة على جميع أجزاء الجسم الخارجي والمتصلة بسلاسة مع المصابيح الأمامية، حتى التفاصيل الدقيقة البارزة مع الزوائد الأمامية والجانبية. جميعها تعمل معاً على تعزيز الطلّة الخاطفة للأنفاس التي تمتاز بها R8 Spyder 5.2 FSI quattro. نظرة تأمل على تصميم المصابيح الأمامية وحدها كفيلة بترجمة هذه المعاني، فبالرغم من أنها تبدو كشريط ضوئي واحد، الا أن مصابيح الـ LED التي تعمل في وضح النهار هي تحفة فنية بحد ذاتها، اذ انها مكونة من واقع الأمر من 24 مصباح LED صغيرا بتصميم متموج جذاب.

الفخامة الرياضية
تعكس المقصورة الداخلية لأودي R8 Spyder 5.2 FSI quattro معاني الجمال، التألق، والفخامة الرياضية لسيارة عالية الأداء ذات مقعدين، وهي توفر رحابة عالية جداً للسائق والراكب المرافق، يمكن لمس تلك المعاني من خلال تصميم لوحة القيادة والمقود المكسو بالجلد المبني على أساس عجلة قيادة سيارات السباق، وهو يوفر للسائق شعوراً فريداً من نوعه بالتأدية الرياضية المتمايزة بسبب التصميم الذكي للمقاعد المنخفضة والمعززة بالدواعم الجانبية للظهر التي توفر بدورها ثباتاً كبيراً للجسم خصوصاً عند القيادة الرياضية.
 تضم التجهيزات القياسية المجبولة بأفضل وأجود أنواع المواد وأدق التشطيبات، على نظام معلومات السائق التي تشتمل بدورها على مؤقت اللفات (جهاز خاص باحتساب توقيت اللفات المسجلة للسائق خلال القيادة على الحلبات مثلاً). أما مفاتيح التحكم ومقبض علبة التروس فهي مزدانة بحلقة حمراء اللون، في حين يطغى الألمنيوم على الدواسات وعتلات تعشيق السرعات مع علبة تروس R tronic. بالاستمرار مع المواصفات القياسية في R8 Spyder 5.2 FSI quattro فهي تشتمل على كسوة كاملة للمقصورة من جلد النابا الفخم، نظام صوتي ممتاز من بانغ آن أولوفسن، نظام تكييف عالي الأداء، ونظام تدفئة المقاعد. تجدر الاشارة الى توافر R8 Spyder 5.2 FSI quattro بستة ألوان مختلفة للمقصورة.
 
قوة لا تقبل التنازلات
أودي R8 Spyder 5.2 FSI quattro عبارة عن قوة لا تقبل التنازلات، طورت بالتعاون مع quattro GmbH، فكانت النتيجة محرك من فئة V10، عشر اسطوانات لا يعرف التهاون في الأداء، وهو معزز بغطاء مصنوع من الألمنيوم لأسفل جسم المحرك، تم الأخذ بعين الاعتبار بناء محرك قوي، صلب وقادر على تحمل ضغط القيادة الرياضية تماماً كما هي الحال مع سيارات السباق. علىالرغم من أن المحرك غير مزود بشاحن هواء (توربو)، الا أنه قادر على توليد قوة هائلة تبلغ 525 حصاناً (386 كيلو واط) عند دوران المحرك بسرعة 8000 دورة بالدقيقة علماً بأن سرعة دوران المحرك القصوى تصل الى حدود الـ 8700 دورة بالدقيقة، في حين يبلغ عزم المحرك الذي يتمتع بتقنية الحقن المباشر للوقود 530 نيوتن متر (390.91 رطلا-قدم) عند دورانه بسرعة 6500 دورة بالدقيقة. هذا يعني أن هناك 100.9 حصان لكل ليتر من سعة المحرك، وكل حصان مسؤول عن تحريك 3.3 كلغ (7.28 ارطال) من وزن السيارة.
 تترجم تلك الحقائق الى أزمنة متمايزة لتسارع أودي R8 Spyder 5.2 FSI quattro، اذ كل ما تحتاجه هذه السوبر الرياضية المكشوفة للوصول الى سرعة 100كلم/س (62.14 ميلاً بالساعة) انطلاقاً من حالة الثبات، سوى 4.1 ثوان، و12.7 ثانية للوصول من 0-200 كلم/س (124.27 ميلاً بالساعة)، أما السرعة القصوى فهي 313 كلم/س (194.49) مع الطراز المزود بعلبة تروس يدوية من 6 نسب. وكلما ازدادت السيارة في تسارعها، ارتفع هدير المحرك أكثر معبراً عن عصبية محرك الـ V10 بصوت ولا أروع.
 
الهيكل ونظام التعليق
يبلغ طول قاعدة عجلات R8 Spyder 5.2 FSI quattro 2.65 متر (8.69 اقدام) مقابل توزيع ذكي لعزم المحرك على المحورين الأمامي والخلفي نسبته 43:57، أي أننا نتحدث هنا عن سيارة تتمتع بقدرات ديناميكية فائقة، لاسيما أن R8 Spyder 5.2 FSI quattro مزودة بنظام تعليق رياضي على شكل عظمة الترقوة المزدوجة في الأمام والخلف مصنوعة من الألمنيوم. أما نظام التوجيه فيعتمد على الجريدة المسننة والبنيون بتحكم هيدروليكي معزز بنظام المقود المساعد للمزيد من التجاوب ودقة التوجيه.
 تساهم تقنية Audi magnetic ride في رفع مستويات استجابة السيارة لمتطلبات السائق الرياضية وتوفر له الراحة في آن معاً، اذ تعتمد تقنية أودي للقيادة الممغنطة على ماصات صدمات متطورة جداً تحتوي على حقول مغناطيسية تتكيف مع حالات القيادة في غضون أجزاء دقيقة من الثانية الواحدة، ناهيك عن حرية الاختيار بين أسلوبين مختلفين للقيادة، كما يمكن تزويدR8 Spyder بنظام تعليق رياضي يشتمل على ماصات صدمات تقليدية أكثر قساوة.

R8 Spyder

تتمتع R8 Spyder بقدرة عالية على خطف الأنفاس، كيف لا وهي مزودة بمحرك V10 قادر على توليد قوة قصوى تصل الى حدود الـ 525 حصاناً (386 كيلو واط) ينتقل بهذه السوبر رياضية المكشوفة من حالة الثبات الى سرعة 100 كلم/س (62.14 ميلاً بالساعة) في غضون 4.1 ثوان، لتستمر R8 Spyder في تسارعها نحو حدودها القصوى التي تبلغ 313 كلم/س (194.49 ميلاً بالساعة). كما تتميز أودي R8 Spyder بهيكلها المصنوع من الألمنيوم بفضل تقنية Audi Space Frame (ASF) التي ابتكرتها الشركة منذ عقود خلت، بالاضافة الى الدفع الرباعي الدائم للعجلات quattro، مصابيح  LED متكاملة ثنائية الانبعاثات، وحزام أمان مبتكر مزود بمكبر للصوت كميزة اختيارية.

المصدر : القبس
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2137
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.2065