احدث الاخبار

بمشاركة (66) حافظة لكتاب الله .. ملتقى الحافظات بتريم ينظم دورة (الطموح في حياة حافظة القرآن الكريم)

بمشاركة (66) حافظة لكتاب الله ..  ملتقى الحافظات بتريم ينظم دورة (الطموح في حياة حافظة القرآن الكريم)
اخبار السعيدة - حضرموت (اليمن) خاص         التاريخ : 01-06-2012

تحت شعار : (مع القرآن .. حياتنا أحلى)، وبرعاية من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت .. نظمت إدارة (ملتقى الحافظات) بمركز خديجة النموذجي لتعليم القرآن الكريم بمدينة تريم أمس الخميس 31/5/2012م دورة تدريبية بعنوان : (الطموح في حياة حافظة القرآن الكريم) ألقاها المدرب الدولي الأستاذ / سالم أحمد باشعيب .

وفي الدورة التي شاركت فيها (66) حافظة لكتاب الله تحدث المدرب / باشعيب عن مسئولية حافظة القرآن ودورها في تغيير المجتمع، وأهمية موقعها فيه، متطرقاً إلى الأزمة التي تعيشها أمتنا الإسلامية هذه الأيام في مختلف بلدان العالم الإسلامي، مبيناً أن التغيير يبدأ من داخل النفس أولاً، مصداقاً لقوله تعالى : (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) . 

وتخلل الدورة التي أقيمت بقاعة معهد التفوق بتريم العديد من التدريبات والمناقشات حول الطموح في حياة حافظة القرآن، وتقييم أدائها في جميع شئون حياتها، وما تقدمه تجاه كتاب ربها، التي تكمن في مسئوليتها في تعلّم وتعليم القرآن الكريم، وإكمال الخيرية التي أشار إليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) .

هذا وقد تضمنت الدورة إلى عدة محاور أهمها : طموحات الحافظة في الحياة، أسباب تحقيق الطموح، الاستفادة من تحقيق الطموح، مهارات تساعد على تحقيق الطموح، أهم الانجازات التي حققتها حافظة القرآن في حياتها، وكذلك شروط وخطوات ودوافع تحقيق الطموح .

وفي ختام الدورة تم توزيع استبيان حول الطرق العملية للارتقاء بالمتقى في الأعوام القادمة .

وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة التي يقيمها ملتقى الحافظات بمدينة تريم، والذي تم تأسيسه العام الماضي 1432هـ، وتشارك فيه أكثر من (80) حافظة من مختلف مناطق وضواحي مدينة تريم .

ويهدف الملتقى إلى جمع شمل الحافظات بالمدينة، وربطهن بنواة تعلمهن وحفظهن لكتاب الله، وتوحيد الجهود، والمحافظة على الأداء القرآني للخريجات والارتقاء بهن في جميع المجالات من خلال عقد دورات تدريبية ومهارية لهن، واستكمال مسيرتهن القرآنية في أخذ الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتأثيرهن في المجتمع من خلال تعليم القرآن الكريم ونشره على أوسع نطاق ممكن وتطبيق القرآن أخلاقاً وتعاملاً ..

الجدير ذكره أن مركز خديجة النموذجي لتعليم القرآن الكريم بتريم أحد المراكز القرآنية النموذجية التي ترعاها وتشرف عليها الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، وقد تخرج منه خلال (9) سنوات مضت منذ تأسيسه (94) حافظة لكتاب الله، ويتوقع أن يتخرج منه هذا العام (21) حافظة لكتاب الله .

 
عدد القراءات : 1780
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات