احدث الاخبار

مؤسسة قوافل تنظم مارثون رياضي بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للتدخين

مؤسسة قوافل تنظم مارثون رياضي بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للتدخين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 01-06-2012

نظمت مؤسسة قوافل اليوم مارثون رياضي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين تحت شعار " لأجلك يا وطن نوقف التدخين" بمشاركة عدد من الرياضيين من الشباب وصغار السن وفي الحفل الذي نظمته المؤسسة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركةMTN  يمن للهاتف النقال والعابد للتوريدات الطبية أكد مدير عام مكافحة الامراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحكيم الكحلاني أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى تسليط الاضواء على اضرار التدخين وتداعياته على صحة الانسان .

وأشار إلى  أن وزارة الصحة تعمل على توحيد وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية لتخفيض نسبة المدخنين والحد من الزيادة المتنامية في اعدادها ،لافتا الى دور مؤسسات  المجتمع المدني في توعية الشباب و الاطفال والنساء بمخاطر التدخين على صحتهم وبيئتهم والعمل على تعزيز الصحة وترسيخ مضامينها في ممارساتنا.

فيما ثمن رئيس مؤسسة قوافل عيدروس بارحمه جهود الجهات المساهمة في انجاح فعاليات العالمي للتدخين ،مؤكدا اهمية اصدار اللائحة التنفيذية لمكافحة التدخين.

واستعرض انشطة ودور المؤسسة في صقل مهارات الشباب وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل وتعزيز السلوكيات الصحية المجتمع ،بالإضافة الى التواصل مع المنظمات والجمعيات والاتحادات والمؤسسات داخل اليمن وخارجها من اجل العمل على تحقيق اهداف الجمعية.

وفي الحفل الذي تخلله اوبريت بهذه المناسبة وأنشودة وعرض مسرح حول ظاهرة التدخين والوقاية منه تم تكريم الفائزين والمشاركين في المارثون الرياضي.

عدد القراءات : 2041
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات