احدث الاخبار

المقالح: الثورة فشلت ومفتاح يرد نأسف من اعلان موتها من حزب الامة والخيواني يتسائل:ما هي الدولة التي نريدها

المقالح: الثورة فشلت ومفتاح يرد نأسف من اعلان موتها من حزب الامة  والخيواني يتسائل:ما هي الدولة التي نريدها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صقر ابو حسن         التاريخ : 31-05-2012

عد الكاتب والسياسي الاشتراكي "محمد المقالح" بقاء الثوار في الساحات يخدم طرفا واحد من اطرف اللقاء المشترك, ولخيارين فقط , الاول لخدمة الاحتياط الاستراتيجي لحزب الاصلاح, والاخر ورقة استقوء للواء على محسن الاحمر ضد القوى العسكرية الاخرى.

مؤكداً في ندوة سياسية حملت عنوان " من اجل حوار جاد ومسؤول", نظمها الملتقى العام للقوى الثورية, واستضافها مقر حزب الامة بالعاصمة صنعاء" ان الثورة تضحية وليست ثار".

وتبنا المقالح هجوما لاذعاً على تكتل احزاب اللقاء المشترك الشريك في الحكم والذي يعد "المقالح" احد قادته ضمن الحزب  الاشتراكي اليمني, وقال: المشترك هو من كان يعرقل الحوار, والان المشترك والمؤتمر يقتلون المبادرة بعدم التزامهم ببنودها. مطالباً" باستعادة الثورة بأدواتها الثورة", حد تعبيره.

ليفجر قنبلة من العيار الثقيل عندما قال أن الثورة فشلت وقتلت في  الانفس, معلناً نعيها.

وهما ما استدعى حديث محمد مفتاح رئيس حزب الامة, الى القول: للأسف ان يتم اعلان موتت الثورة في مقر حزب الامة , مضيفاً: لم تمت الثورة بل تعرقلت المرحلة الاولى منها فقط, معتبراً المرحلة الماضية " تجربة لابد من الاستفادة منها ويجب التخطيط الذي يصل صوت الشعب الى المدى الذي ينجح فيه وينتصر. متحدثاً عن حوار" لا يكون الى اذا كانت كل القوى قوية".

عبد الكريم الخيواني, تسائل في الندوة عن السؤل الذي يجب ان ندخل به الحوار " ما هي الدولة التي نريدها؟", لكنة قال قبل ذلك ان الحوار فضيلة اولاً واخيراً. مضيفاً وهو ينظر الى زميلة "المقالح" في المنصة " الثورة لم تفشل بل اتت بحالة الفرز للوعي الثوري", وزاد: نحن الان نخوض حالة وعي حقيقي.

الخيواني اشار في حديثة الى اهمية الحوار " لتجاوز الوضع السياسي الفساد", وقال: الذي لا يستطيعون تمييز الفساد ليسوا ثوار بل اثوار.

عدد القراءات : 2102
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات