احدث الاخبار

اليوم بصنعاء"اختتام فعاليات اليوم العالمي للمتاحف"

اليوم بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 27-05-2012

برعاية الأستاذ/محمد سالم باسندوه رئيس مجلس الوزراء ،وبمناسبة اليوم العالمي للمتاحف واحتفالاً بالعيد الثاني والعشرين لقيام الوحدة اليمنية،أقامت وزارة الثقافة والآثار والهيئة العامة للمتاحف حفلا بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وأعادت افتتاح المتحف الوطني ،وعرض تمثالي لاسديين برونزيين ،ومعرض للوحات الفنانة التشكيلة جميله جغمان.


وفي تصريح خاص قال الأستاذ/محمد احمد السنباني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف،نحتفل اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف ،حيث تم في يومنا هذا أعاده افتتاح المتحف الوطني الذي أعيد تاهيلة بعد اغلاقة سنة ونصف ،بالإضافة إلى افتتاح معرض لتمثالين تم ترميمهم وعرضهم بالمتحف الوطني.


وأضاف: أن احتفالا بهذه المناسبة هام لأننا نريد آن نعيد المتاحف إلى رسالتها التعليمية والتوعويه والارشاديه، وذلك لتهيئتها لصيف حيث يأتي الزوار إلى المتاحف من كل مكان.


ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف لغاية إتاحة الفرصة للمتخصصين بالمتاحف من التواصل مع العامة ،وتحديد لجنة استشارية من مجلس المتاحف العالمي موضوعا وفقا لهذه المناسبة، ويبلغ عدد المتاحف في اليمن حوالي سبعة وعشرون متحفا ، موزعه على عدد من محافظات الجمهورية.

عدد القراءات : 2212
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات