احدث الاخبار

تتويج العين الإماراتي ببطولة الدوري في حفل يحمل رسالة الشكروالحب لخليفة بن زايد

تتويج العين الإماراتي ببطولة الدوري في حفل يحمل رسالة الشكروالحب لخليفة بن زايد
اخبار السعيدة - تابعها - جمال حسن رفعان         التاريخ : 27-05-2012

سجل المهاجم السعودي ياسر القحطاني هدفين في الشوط الأول ليقود العين لاحراز لقب الدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز 2-صفر على ضيفه الجزيرة في مباراة قمة بالجولة التاسعة عشرة للمسابقة اليوم الجمعة.

ووضع القحطاني الذي أعلن مؤخرا اعتزاله اللعب على المستوى الدولي العين في المقدمة بهدف رائع عندما وضع الكرة من فوق حارس مرمى الجزيرة في الدقيقة الثامنة.

وعاد القحطاني ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه عندما تابع بنجاح كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة من المهاجم الغاني اسامواه جيان في الدقيقة 21.

ورفع العين الذي أحرز اللقب للمرة الأولى منذ 2004 رصيده الى 46 نقطة ليتصدر الترتيب بفارق عشر نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.

وتوقف رصيد الجزيرة بطل الموسم الماضي والذي توج مؤخرا بلقب بطولة كأس رئيس الامارات عند 35 نقطة في المركز الثالث.

واستعاد العين بريقه الذي فقده في السنوات الاخيرة واثبت انه سيبقى العلامة الفارقة في الكرة الاماراتية بعدما احرازه اللقب العاشر في تاريخه وهو رقم قياسي لكنه الاول للفريق في عصر الاحتراف الذي بدأ عام 2008.

والعين من الاندية العريقة صاحبة الشعبية الكبيرة في الامارات وهو من أكثر الاندية جماهيرية والوحيد في الامارات الذي يحمل لقب دوري ابطال اسيا واحرزه في 2003.

وقدم العين اداء باهرا على ارضه بملعب طحنون بن محمد في القطارة منذ الدقائق الأولى بفضل تألق جيان والقحطاني.

ونجح القحطاني في اصابة مرمى الجزيرة في وقت مبكر من كرة تسلمها من جيان وسددها من فوق حارس الجزيرة علي خصيف.

ووقف الحظ الى جانب القحطاني ليحرز الهدف الثاني بعدما ارتطمت بجسده كرة ارتدت من حارس الجزيرة بعد تسديدة قوية من جيان لتدخل الشباك.

واشعل الهدفان حماس جمهور العين الغفير الذي احتشد باعداد كثيفة في الملعب للاحتفال بالتتويج.

وبحث الجزيرة عن تقليص الفارق بقوة عن طريق تحركات البرازيلي ريكاردو اوليفيرا والارجنتيني ماتياس دلجادو وابراهيم دياكيه لكن دفاع العين اغلق كل الطرق المؤدية الى مرماه.

وحاول دلجادو تعديل وضع فريقه من كرة ثابتة من مكان مثالي سددها بقوة لكنها اردت من حائط الصد وسط ارتفاع في معنويات لاعبي العين.

وفي الشوط الثاني واصل العين سيطرته على اللعب وسط غياب خطورة الجزيرة الذي يشكل تهديدا كبيرا لحارس مرمى اصحاب الارض.

وتصدى الحارس خصيف لأكثر من محاولة للعين عبر الروماني ميريل رادوي الذي سدد كرة زاحفة خطيرة واخرى لجيان.

واشرك الروماني كوزمين اولاريو مدرب العين لاعبه الارجنتيني اجناسيو سكوكو بدلا من القحطاني واخرج عمر عبد الرحمن ودفع بفوزي فايز.

واطلق علي حمد حكم اللقاء صافرة النهاية وسط فرحة كبيرة من لاعبي العين وجمهوره ومسؤوليه الذين توجهوا الى المدرب كوزمين لتهنئته.

وفي وقت سابق اليوم عزز دبي فرص استمراره في دوري المحترفين الاماراتي بعد تغلبه على الشارقة المتعثر ايضا 3-صفر بينما فاز الاهلي على عجمان 1-صفر.

وحقق دبي الذي لعب على ارضه المطلوب منه في وقت مبكر عندما سجل هدف التقدم في الدقيقة 19 عبر الغيني أبو بكر كمارا.

وفي الدقيقة 33 عزز دبي تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله حسن محمد بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء دون وجود احد من مدافعي الشارقة ليضعها في المرمى.

واهدر دبي عدة فرص في الشوط الثاني كانت كفيلة بتعزيز النتيجة خاصة من تسديدة لكمارا من داخل منطقة الجزاء التي تصدى لها حارس الشارقة بصعوبة فيما كانت كرة سددها البرازيلي مارسيلينيو برأسه هي الأخطر للشارقة في الدقيقة 86.

واضاف دبي الهدف الثالث من كرة خطفها اللبناني عباس عطوي من احد المدافعين وسددها في شباك الشارقة في الثواني الاخيرة للمباراة.

ورفع دبي رصيده الى 14 نقطة ليحتل المركز العاشر متساويا مع الامارات صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير الذي خسر أمس الخميس أمام الشباب 1-صفر فيما بقي الشارقة قابعا في ذيل الترتيب برصيد عشر نقاط وباتت فرصته ضعيفة في البقاء في دوري المحترفين قبل ثلاث جولات من نهاية البطولة.

وفي المباراة الاخرى انتهى الشوط الأول بدون اهداف بعدما اهدر عجمان الذي لعب على ارضه ركلة جزاء نفذها اللبناني حسن معتوق وتصدى لها حارس الاهلي عبيد الطويلة. وفي الدقيقة 54 سجل الاهلي هدف الفوز من كرة سددها سعد سرور وحولها مدافع عجمان أحمد ابراهيم برأسه عن طريق الخطأ الى شباك فريقه , واصبح رصيد الاهلي 25 نقطة في المركز الثامن مقابل 27 نقطة لعجمان الخامس.

** سجل الفائزين بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم في أخر عشر سنوات:

2011-2012 العين

2010-2011 الجزيرة

2009-2010 الوحدة

2008-2009 الأهلي

2007-2008 الشباب

2006-2007 الوصل

2005-2006 الأهلي

2004-2005 الوحدة

2003-2004 العين

2002-2003 العين

وقال معالي راشد مبارك الهاجري- نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، إن العين يحمل على عاتقه تجسيد أجمل رسالة شكر وتقدير وحب وولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان- رئيس الدولة 'حفظه الله'، خلال مراسم التتويج التاريخية بلقب الدوري، موضحاً أن احتفالات النادي باللقب العاشر والذي انتظره العيناوية نحو 8 سنوات ستكون استثنائية، وفرحة مدينة العين بعودة درع الدوري إلى مكانه في دار الزين يحمل جملة من المعاني، التي تؤجج مشاعر الفخر والإعزاز بالنادي، الذي ظل يثبت يوماً بعد آخر أنه لا يتأثر بالظروف بقدر ما يؤثر في المنافسة التي يعزز من إثارتها ومتعتها بحضوره اللافت ومردوده المشرف.

عدد القراءات : 4158
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات