احدث الاخبار

"الديمقراطية ودورها في بناء اليمن الجديد" في حلقة نقاش بمدينة ذمار

اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)         التاريخ : 26-05-2012

نظمت مؤسسة تمكين للتنمية الاجتماعية حلقة نقاش بعنوان" الديمقراطية ودورها في بناء اليمن الجديد"  والتي أقيمة بكتبة البردوني يوم أمس وناقشj الحلقة محاور عامة حيث قدم سعد شمس الدين منسق المؤسسة عن الدةر ةالأعمال التي ساهمة فيها المؤسسة والخطة التطويرية التي تتبنها من خلال تعريف الناس بدور الديمقراطية في بناء اليمن الجديد وتأثيرها سلباً وإيجاباً في عملية البناء .

من جانبه تطرق  أ.محمد القاضي إلى دور الأحزاب السياسية في  عملية التثقيف الديمقراطي ونشر الوعي في أوساط المجتمع ودور الأحزاب في تعميم الديمقراطية في أوساط تعاملات الناس الحياتية وغرسها كأسس لحل الخلافات الشكلية التي تنشب في أوساط المجتمع .

  وفي الحلقة أشار الناطق الإعلامي بسم الائتلاف الطلابي الحر بساحة التغيير بذمار د. توفيق النجار عن دور ثورات الربيع العربي في إحداث فوارق كبيرة واستعداد أكبر في أوساط المجتمع لتقبل الديمقراطية والانهماك في فهمها والعمل بها ، وتطرق للأثر الكبير والتغيير الذي عكس الموازين وجذب اهتمامات الشباب وحفزهم على انتزاع حقوقهم الديمقراطية في أوساط المجتمع وداخل الأحزاب السياسية .

وأكدت سلمي الخيواني منسقة المنظمة بان المرأة حاضرة بقوة في عملية التحول الديمقراطي ومساهمتها  بشكل منافس للرجال في بناء الوطن خصوصاً بعد تصدرها للمشهد الثوري اليمني والعربي .

عدد القراءات : 1771
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات