احدث الاخبار

مشروع دعم المعنفات واتحاد نساء يوزع شهائد للمتدربات في تعز

مشروع دعم المعنفات واتحاد نساء يوزع شهائد للمتدربات في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 26-05-2012

وزعت أمس شهائد المشاركة لــ 25 متدربة في احتفال اختتام فرع اتحاد نساء اليمن البرنامج التدريبي في تدريب النساء تاهليهن في مجال الكوافير والنقش و الخضاب والذي استمر من 1 الى 30 ابريل بالتعاون مع مشروع دعم النساء للاستفادة من خدمات مؤسسات التمويل الأصغر ودعم ضحايا العنف من النساء في اليمن G.T.Z.


وفي الاختتام أشادت الأخت نبيهة طارش رئيس الفرع الى ان دور اتحاد نساء اليمن لا يقتصر في التدريب فقط وإنما متابعه النساء والمساهمة في رفع مستوي المرأة اقتصاديا واجتماعيا وقانونيا وغيرها وكل من يحتاج العون ..

مضيفه نبيهة إلى إننا منظمة إطار نسائي يهتم بالنساء والعمل في مجال النساء المعنفات جزء من أنشطة متعددة ..

مؤكدة نبيهة إلى أن التدريب بديه لإعطاء النساء قروض بدون فوائد مع مساعدتها في تنمية مهارتها وعملها الذي سيبداء صغيرا وسينتهي إن شاء الله بشئ يفيد المرأة وأسرتها ومجتمعها ..


وكما شدت بحرية شمشير منسقة المشروع على أيدي النساء وذلك من خلال ما تراه من حضور منظم لدورات وإصرار النساء في تغيير الواقع المؤلم التي عشن فيه ورغبهن في إيجاد مهنه تساعدهن في تحسن مستوهن المادي ..

منوهة شمشير إلى أن التدريب بداية جادة في تطوير الذات يقابلها قروض ميسرة حتى تجد المرأة فرصة في تأسيس مشروعها التي ترغب في إنشائه .


والجدير بالذكر بان منسقة المشروع قامت بزيارات متعددة إلى السجن المركزي والى NODS وجميع الشركاء في المشروع لتقييم مستوي الدورات التي تقام للنساء المعنفات مع لقاءت مع النساء والمنسقين للمشروع .

عدد القراءات : 2142
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات