احدث الاخبار

اختتام برنامج تنمية القدرات القيادية للشباب بتعز وتدشين برنامج لإصلاح التعليم الجامعي

اختتام برنامج تنمية القدرات القيادية للشباب بتعز وتدشين برنامج لإصلاح التعليم الجامعي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 25-05-2012

أختتم اليوم بقاعة منتدى السعيد الثقافي بتعز برنامج تنمية القدرات القيادية للشباب والذي أقامه مركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان بالتنسيق مع جامعة تعز ودعم الصندوق الوطني للديمقراطية NED من ابريل 2011 وحتى مايو 2012 م .

وفي الحفل أشاد وكيل محافظة تعز المساعد للشئون الفنية والبيئية مهيب عبده ناشر الحكيمي بالبرنامج والأهداف الذي حققه في تنمية قدرات وإبداعات الشباب التي هي بحاجة إلى اكتشاف ورعاية واهتمام , منوها بأن هذه البرامج تعمل على فرز الإبداعات الحقيقة و المقلدة وتسهم في رفع مستوى الوعي والإدراك لدى أفراد المجتمع في مختلف المجالات , مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية المساهمة في دعم وتنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع الهامة , مشيدا بالأنشطة التي يقمها مركز القانون الدولي في مختلف المجالات لاسيما الجوانب الحقوقية والمعرفية والمهارية .

من جهته أشاد الدكتور عبد الرحمن صبري نائب رئيس جامعة تعز بمركز القانون الدولي والتعاون المستمر والمثمر القائم بينه وبين الجامعة , منوها بأن ذلك يعد امتداداً للشراكة المجتمعية التي تربط الجامعة بمؤسسات المجتمع المدنية عبر هذه البرامج المتميزة والمفيدة , مهنئا الطلاب والأكاديميين وأبناء محافظة تعز بالبرنامج الجديد الذي تم تدشينه الأسبوع الماضي بالتنسيق مع المركز والهادف إلى إصلاح سياسة التعليم الجامعي .

من جانبه أستعرض رئيس مركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان الأستاذ عارف المقرمي أهداف البرنامج  والمبادات التي تضمنها وطرق تنفيذها والمتمثلة بـ( مبادرة شباب ++ , مبادرة  معاً , مبادرة المتطلعون , مبادرة سوا , مبادرة نقطة الانطلاق ) .
 
وتطرق إلى أهداف المركز ورؤيته المتمثلة بحماية الكرامة الإنسانية عبر الوسائل المتاحة كالدورات والبرامج والأنشطة والمنتديات والندوات والدراسات والتحالفات , منوها بأن المركز يسعى لتحقيق أهدافه معتمدا على قدرات الشباب وإبداعاتهم وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعياً باعتبارهم الرافعة الحقيقية لتحقيق النهضة والتنمية الشاملة في المجتمع .
 
وأعرب المقرمي عن سعادته بتدشين البرنامج الجديد (دعوة لإصلاح سياسة التعليم الجامعي ) والذي يقام بدعم الصندوق الوطني للديمقراطية (NED ) ويستهدف منظومة التعليم الجامعي بجامعة تعز عبر مكوناته (الطالب ـ هيئة التدريس ـ الموظفين ) بالإضافة إلى الشركاء المجتمعين من القطاع الخاص والبرلمانيين وقوى سياسية ومجتمعية وإعلامية .

وكان مدير البرنامج إدريس العبسي قد استعرض المراحل الكاملة لتنفيذ البرنامج , فيما استعرض مدراء المبادرات أنشطة وبرامج كل مبادرة على حده والأهداف التي حققتها  .

 وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبد الناصر الأكحلي والدكتور أمين السلمي مدير قطاع التدريب بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم والمدير التنفيذي للمركز نشوان نعمان عدد قيادات منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وجمع من المهتمين والمثقفين والسياسيين تم تكريم المشاركين في المبادرات والجهات المساعدة في إنجاحه.

عدد القراءات : 2006
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات