احدث الاخبار

برعاية مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه محافظ تعز يكرم طلاب وطالبات جمعية المعاقين

برعاية مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه محافظ تعز يكرم طلاب وطالبات جمعية المعاقين
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 24-05-2012

برعاية الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون وعدد من شركات  مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه - كرم محافظ تعز شوقي أحمد هائل  وبالتعاون مع مركز الأمل للتوحد بالمحافظة خلال الأسبوع الجاري  24 طالبا وطالبة من مدرسة جمعية الأمل للمعاقين ذهنيا، والذين حصلوا على شهادة الصف السادس من التعليم الأساسي وصار من الممكن إشغالهم ببعض الأعمال اليدوية لعدم مقدرتهم على اكتساب وتعلم مهارات جديدة في المركز .

وفي حفل التكريم أكد محافظ تعز أهمية تضافر الجهود لتذليل كافة الصعوبات أمام شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التي تناسب احتياجاتهم دمجها في المجتمع   وأشار إلى أن هناك الآلاف من المعاقين بمحافظة تعز بحاجه للرعاية والدعم والتعليم والتأهيل .. داعيا كل القادرين على تقديم الدعم والتبرعات وإعانة هذه الفئات المحتاجة وبما يسهم في التخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم. معرباً عن شكره و تقديره لكل القائمين في خدمة الأبناء والبنات من المعاقين في مختلف فئات الإعاقة وفي مقدمتهم جمعية ومركز الأمل والمعلمات الفاضلات في الجمعية والمركز لافتاً إلى ضرورة دعم المركز من قبل رجال المال والأعمال بالمحافظة وحرصه على تقديم الدعم والمساعدة للمركز سواء عن طريق المؤسسات الرسمية أو عن طريق الدعم والمساندة من شركات القطاع الخاص .   

من جانبها ثمنت رئيسة جمعية الأمل للمعاقين الدكتورة خديجة السياغي دعم ورعاية شركات المجموعة لتنظيم هذا الحفل و استعرضت بعد ذلك  أهداف وبرامج الجمعية ونشاطها التعليمي في تخريج المعاقين ذهنياً باتجاه تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع، مشيرة إلى الإشكالات التي تواجه الجمعية وخاصة ضعف الإمكانيات والنظرة المجتمعية الخاطئة للجمعية. وفي ختام الحفل جرى تكريم الطلاب والطالبات بالشهادات والجوائز العينية التي قدمتها الجمعية و الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون .

حضر الحفل الدكتور /محمد الصوفي رئيس جامعة تعز وعدد من الآباء والأمهات بالمحافظة .

عدد القراءات : 1477
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات