احدث الاخبار

نهاية مايو الاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب العصبي المتعدد بعدن

نهاية مايو الاحتفال باليوم العالمي لمرض التصلب العصبي المتعدد بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 22-05-2012

تنظم جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد(MS)/عدن في 30 من الشهر الجاري فعاليات احتفالية ورياضية بمناسبة اليوم العالمي لمرض التصلب العصبي، بمشاركة وحضور عدد من طلاب معهد جميل غانم ومندوبي الشركات الدوائية.

وجاء في البيان الصادر عن الجمعية أن الاحتفال سيتضمن إلقاء محاضرة عن المرض والتعايش معه من قبل د.قاسم الأصبحي اختصاصي المخ والأعصاب في مستشفى الجمهورية، كما سيستعرض طلاب معهد جميل غانم لوحات فنية ورسومات تعبيرية، ووصلة فنية تعبيرية على الجيتار، ومن ثم سيتم فتح باب التبرعات أمام الحاضرين.

وأضاف" أنه تواصلا للاحتفال بهذا اليوم ستقام مباراة لكرة القدم بين فريق شمسان الرياضي وفريق من كلية الطب بجامعة عدن على كأس (مرضىMS)، بحضور ذوي المرضى وعدد من المهتمين والمسئولين والمثقفين".

يذكر أن  الاحتفال بيوم مرض التصلب العصبي المتعدد يصادف يوم الأربعاء من آخر شهر مايو، وتحرص جمعية مرض التصلب المتعدد بعدن على تحقيق أهداف الاتحاد الدولي لمرضى التصلب العصبي المتعدد المتمثلة بدمج المرضى في محيطهم المجتمعي وزيادة قدرتهم على التعايش وتقبل المجتمع للمرضى وتفهم حالاتهم الخاصة ومراعاتها بما يحقق مزيداً من الإدماج لهذه الشريحة من المرضى .

 

عدد القراءات : 2147
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات