احدث الاخبار

تدريب 74 فتاة في مجال الإسعافات الأولية والعيادات المنزلية في عمران

تدريب 74 فتاة في مجال الإسعافات الأولية والعيادات المنزلية في عمران
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) محمد الموهبي         التاريخ : 22-05-2012

اختتمت بمحافظة عمران اليوم فعالية البرنامج التدريبي الخاص بالإسعافات الأولية والعيادات المنزلية التي نظمها مركز المنصور الخيري للتعليم الطبي المبسط بالمحافظة .البرنامج التدريبي هدف على مدى شهرين إلى إكساب 74 فتاة محاضرات نظرية وتطبيقية ومهارات الإسعافات الأولية وإعطاء المحاليل والحقن الوريدية وتزويدهن بالمهارات والخبرات الكافية حول طرق الإسعافات الأولية المختلفة التي يجب إتباعها في الحالات الطارئة وفي حال وقوع الحوادث المختلفة.


وفي حفل الاختتام ألقيت كلمتان لمدير العلاقات العامة بالمحافظة يحي أحمد طواف ومدير مركز المنصور الخيري للتعليم الطبي المبسط الدكتور منصور الحمدي أشارتا إلى أهمية مثل هذه الدورات لإكساب أكبر شريحة من المجتمع مهارات حياتية تساعدهم في تحسين ظروفهم المعيشية وتقدم خدمات جليلة للمواطنين ولما من شأنه محو أمية الصحة في المدن والأرياف .

وأشادتا بالتعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في تبني مثل هذه الأنشطة التي تعود بالفائدة على المجتمع ككل.
كما تخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والوصلات الإنشادية ومسرحية عبرت جميعها عن المناسبة ونالت الاستحسان .

و أوضحت منسقة الدورة أسماء محسن زيد أن هذا البرنامج التدريبي الذي ا ستمر لمدة شهرين متتاليين يأتي ضمن خطة ونشاط المركز الهادف إلى تنمية وتطوير القدرات البشرية وتوسيع قاعدة المتطوعين والمتطوعات لما يسهم في تفعيل دور العمل الخيري والإنساني بين أوساط المجتمعات المحلية لتنفيذ وترجمة مختلف البرامج والخطط والاستراتيجيات التي يسعى المركز إلى تحقيقها وتنفيذها في مختلف المجالات.

عدد القراءات : 2275
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
د/منصورالحمدي
فكره انشاً مركز المنصور للتعليمالطبي المبسط.ناجحه جداً واصبح الان ربع سكان المحافضه مستفيده نتمنا منالمنضمات دعم المركز .والاتصال علي الايميل .وت.00967777202775.اليمن عمران وشكراًلمن ساهم في اشهار المودعم