احدث الاخبار

الماجستير في جراحة الفم والفكين لهاني طاهر من جامعة القاهرة

الماجستير في جراحة الفم والفكين لهاني طاهر من جامعة القاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر)محمد حسين النظاري         التاريخ : 22-05-2012

في اطار اعداد الكوادر اليمنية في شتى العلوم خاصة منها طب الاسنان منحت كلية طب الأسنان جامعة القاهرة درجة الماجستير للطبيب هاني طاهر هبه الله، في جراحه الفم والفكيين إثر مناقشة رسالته الموسومة: تقييم العوامل المرتبطة بصعوبة العملية الجراحية والمضاعفات بعد العملية عند ازالة الرحى الثالثة السفلية جراحياً.
ومن جملة ما توصلت اليه الدراسة التعرف على أهم المتغيرات التي قد تؤثر على صعوبة العمل الجراحي ومضاعفات ما بعد العمل الجراحي (الألم، التورم، والضزز) بعد القلع الجراحي للرحى الثالثة السفلية.
وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة من أ.د مهاء شوقي -أستاذ جراحه الفم والفكيين جامعة القاهرة- مشرفاً، أ.د سيد عطية -جامعة القاهرة- عضواً، أ.د فاطمة خليفة -جامعه الأزهر- عضواً.
ومن خلال العرض الذي قدمه الباحث، أشادت اللجنة بما يمتلكه الطبيب هاني طاهر من مقومات علمية ينبغي الاستفادة منها في الجامعات اليمنية كما اثنت على محتوى الرسالة وأوصت بتبادلها بين الجامعات المصرية، لتعميم الفائدة على جميع الباحثين في هذا الميدان، الجدير ذكره ان الباحث يدرس على نفقته الخاصة.. حضر المناقشة عدد من الدارسين اليمنيين بجمهورية مصر العربية

عدد القراءات : 2327
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
muhgat abdo
congratulation we are all proud of you