احدث الاخبار

رقيب : تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى ولكل الشعب اليمني

رقيب : تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى ولكل الشعب اليمني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-05-2012

وقفت منظمة رقيب لحقوق الإنسان أمام الاحداث المتسارعه التي تشهدها اليمن ,وخاصةً العملية الإجرامية التفجيره البشعة التي تعرض لها الجنود المشاركين في بروفات العرض العسكري اليوم الاثنين   21 / 5 / 2012 م في  ميدان السبعين  بمدينة صنعاء  , والتي أسفرت عن استشهاد ما يقارب مائه شهيد وأكثر من ثلاثمائة جريح عبر تفجير انتحاري استهدف المشاركين في العرض ,في مسعى لزعزعة الأمن والاستقرار وإثارة جو من التوتر عشية الاحتفال بذكرى الـ 22 مايو المجيد  .

أن المخططين لهذه العملية يستهدفون أغراضا سافرة لإدراكهم ان انعقاد الحفل بمشاركة موحده من جميع فصائل الجيش ,هو تعزيز للوحدة اليمنية واللحمة الوطنية وانتصار للثورة الشبابية الشعبية السلمية  وإقرار بانجاز الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي .

أننا إذ ندين بشدة هذه الجرائم ومن يقف رواءها نرفض أي محاولة لاستغلالها لأغراض سياسية.أو لانتهاك حقوق الإنسان عبر الاعتقالات التعسفية والغير قانونية التي تنتهجها بعض الأجهزة الأمنية في مثل هذه الحالات.

وإننا في الوقت ذاته ندعو الأجهزة الأمنية إلى مضاعفة جهودها لتفادي أي اختراق محتمل للأجهزة الأمنية وإحباط محاولات تعكير فرحة الاحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية .  وتدعوا المنظمة كافة الجهات الى إدانة هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف اليمنيين ويسعى للنيل من أمنهم واستقرارهم .

وتتقدم المنظمة بأحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء والجرحى ولكل الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل .

عدد القراءات : 2089
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات