احدث الاخبار

المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يبدأ الدورة الثالثة في مهارات مكافحة الفساد والحكم الرشيد

المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يبدأ الدورة الثالثة في مهارات مكافحة الفساد والحكم الرشيد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-05-2012

تبدأ غداً الثلاثاء بمقر المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) أعمال الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة في مهارات مكافحة الفساد والحكم الرشيد التي ينفذها المرصد لعددٍ من موظفي القطاع العام وناشطين حقيقيين.وتستهدف الدورة ثلاثين متدرباً ومتدربة ضمن تسعين متدربا ومتدربة يتم تدريبهم على مدى ثلاثة أسابيع في إطار المشروع الذي ينفذه المرصد بالتعاون مع مشروع استجابة (GPR)والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

وتتضمن ثلاث دورات تدريبية؛ يتلقى تسعون متدرباً ومتدربة من كوادر المؤسسات الحكومية والوزارات وناشطين من المجتمع المدني في كلِّ دورة، تدريبات حول مهارات التفاوض والاتصال والتواصل، والحكم الرشيد ومكافحة الفساد، ومهارات المناصرة في قضايا الفساد، وينفذها عدد من المدربين المتخصصين.

ويهدف المشروع الذي يقوم المرصد بالعمل عليه إلى التعريف بإطار العمل القانوني لحماية المبلغين ومطلقي الصافرات، حيث سيشكل ذلك إضافة هامة في المنظومة القانونية المعنية بمكافحة الفساد وسيشجع على مكافحته والحد منه بتعزيز الوعي لدى المواطنين والموظفين العموميين في أهمية الشراكة المجتمعية في المساهمة في مكافحة الفساد والإبلاغ عن قضاياه للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

كما يتضمن المشروع عقد عدد من الورش والحلقات النقاشية مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والتحالفات القائمة والمعنية بمكافحة الفساد ووزارة الأوقاف ووزارة العدل ومنظمات المجتمع المدني.

ويعمل عدد من الخبراء القانونيين على إعداد مسودة مشروع القانون، والدليل الخاص بتقديم الشكاوى حيث سيتم مناقشتهما خلال الفترة القريبة القادمة.

عدد القراءات : 2576
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات