احدث الاخبار

مدرسة الامل للصم والبكم وضعاف السمع تكرم طلابها الأوائل ومعلميها

مدرسة الامل للصم والبكم وضعاف السمع تكرم طلابها الأوائل ومعلميها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) سلطان قطران         التاريخ : 20-05-2012

كرمت مدرسة الأمل للصم والبكم وضعاف السمع بأمانة العاصمة صباح اليوم السبت بصنعاء اوئل الطلاب والطالبات والمعلمين تحت شعار (( معاً لتطوير المشروع التعليمي لإبنائنا الصم )) وفي حفل التكريم أكد الأخ - حمود النقيب – رئيس لحنة الشئون الاجتماعية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة ،أن فئة الصم والبكم قد استطاعت أن تثبت للمجتمع بانها قادرة على العمل والعطاء ، وأن يقدموا مالم يقدمه الأسوياء ،وأن أمانة العاصمة تولى المعاقين من الصم والبكم جمل الرعاية والأهتمام وفي أطار وحدود أمكانياتها ، وياتي ذلك ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وتنفيذا للقوانين الداعمة والمساندة للمعاقين بمختلف إعاقاتهم .
وأشار في كلمته التي القاها للمناسبة إلى أهمية تكريم اوئل الطلاب والطالبات والمعلمين في مدرسة الأمل لما له من دور في خلق التنافس والأجتهاد وأكتشاف المواهب والإبداعات الطلابية وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات التربوية والتعليمية والتي من شأنها ان تساهم في إشراك المعاقين من الصم والبكم في خطط التنمية وصنع القرار .
وحث رئيس لجنة الشئون الأجتماعية بأمانة العاصمة على أهمية التدريب والتأهيل لتطوير قدراتهم التي سيتمكنون من خلالها المشاركه في العملية التنموية والخدمية والأنخراط في سوق العمل ورفده بالكوادر المؤهلة ذات الكفأه ، وحثهم على مواكبة التقنيات والتكنولوجيا الرقمية التي جعلت المعلومات تتدفق على العالم من كل حدب وصوب ،وعليهم أن يتعلموا طرق استخدام جهازالحاسوب والاطلاع على فتح المواقع المعلوماتية المتنوعة والتي ستساعدهم من رفع كفاءاتهم ومداركهم المعرفية والتثقيفية والصحية في حياتهم الاجتماعية .
ونوه في ختام كلمته أن تكريم الطلاب هو نتاج لحصاد عام كامل من الدراسة والتحصيل العلمي والجهد والمثابره ، خاصة وان المعلم هو حجر الزاوية لنهضه الامم وتقدم الشعوب ،داعياً الى ان يقوم المجتمع والمؤسسات التربية والتعليمية بتعليم لغة الإشارات ليسهل تعاملهم مع فئة الصم والبكم .
من جانبة أشار حسين أحمد السواري – رئيس جمعية الصم والبكم الى ان العملية التعليمية في مدرسة الأمل سوف تتطور من خلال تفاعل الجهات الرسمية مع أنشطة التعليم للصم والبكم مع مراعاة مساواتهم في جميع البرامج وتثبيت المدرسين .
داعياً المجتمع ان يتفهمو للصم والبكم ويتعلموا لغة الأشارة ، ومنوهاً بان الأصم له مثل الحقوق وعليه واجبات مثله مثل الاسوياء .
وحث على ضرورة اعطاء الصم والبكم برامج تدريبية وتاهيليه تخدم قضية التعليم وتطوير العملية التربويه وعلى الأسرة أن تتعاون مع أولادها من الصم لتجاوز أي صعوبات
هذا وقد القي الأخ / جواد البكاري – مدير المدرسة كلمة أشاد فيها بجهود المعلمين والمعلمات في تقديم المخرجات الممتازه من الأوائل سنوياً الى جانب الدور الفاعل لجمعية الصم والبكم .
وتخلل الحفل أناشيد وطنية ومسرحية هادفه وعروض للأزياء نال أعجاب الحاضرين.
وفي نهاية الحفل قام الأخ - حمود النقيب – رئيس لجنة الشئون الأجتماعية بامانة العاصمة وعصام العابد مدير المنطقة التعليمية بمديرية معين بالأمانة ورئيس الجمعية ومدير المدرسة بتكريم الأوائل من الطلاب ومعلمي المدرسة .

عدد القراءات : 5890
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
mola
حلوة