احدث الاخبار

بناء على اتفاق موقع مع إدارة الهيئة يتضمن تنفيذ كافة المطالب وفق برنامج زمني محدد اطباء ودارسو وموظفو هيئة مشفى الثورة بصنعاء يعلقون احتجاجاتهم ويتوعدون بثورة لا تستثني أحد حال عدم التنفيذ

بناء على اتفاق موقع مع إدارة الهيئة يتضمن تنفيذ كافة المطالب وفق برنامج زمني محدد  اطباء ودارسو وموظفو هيئة مشفى الثورة بصنعاء يعلقون احتجاجاتهم ويتوعدون بثورة لا تستثني أحد حال عدم التنفيذ
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 18-05-2012

علق اطباء ودارسو وموظفو هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء احتجاجاتهم وذلك بناء على اتفاق موقع مع إدارة الهيئة تضمن الاستجابة لكافة مطالبهم المرفوعة على أن يتم تنفيذها وفق جدول زمني ابتداء من يومنا هذا الخميس وخلال مدة تتراوح بين اسبوع إلى ثلاثة اشهر بحسب طبيعة كل مطلب وآلية تنفيذه.

 جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة النقابية في هيئة مستشفى الثورة صباح اليوم الخميس والذي عبرت فيه عن شكرها الجزيل لكافة الزملاء والزميلات على تفاعلهم مع الاحتجاجات المطالبة بحقوقهم المشروعة واصطفافهم خلف اللجان النقابية في متابعة تلك الحقوق وإصلاح وضع الهيئة.

ونقل بيان اللجنة النقابية للمحتجين من أطباء ودارسين وممرضين وموظفين موافقة إدارة هيئة المستشفى على تنفيذ كافة مطالبهم المشروعة والمرفوعة خلال اسبوعين من الاحتجاجات السلمية وفق فترة زمنية محددة لكل مطلب على حده وذلك على النحو التالي :

-          اعتماد 30% بدل نوبة وتنفيذه خلال شهر.

-          تنفيذ المرحلة الثانية من التفرغ للتمريض والفنيين بحسب المحاضر السابقة وخلال مدة لا تتجاوز شهر.

-          تعيين هيئة التمريض حسب معايير الكفاءة والخبرات العلمية وحسن السيرة والسلوك وذلك خلال مدة  أقصاها أسبوعين.

-          تعيين نائب مدير الهيئة لشؤون التمريض من الكادر التمريضي داخل المستشفى وفق معايير الكفاءة والخبرات العلمية وحسن السيرة والسلوك أيضا في مدة لا تزيد عن شهر.

-          تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في محاضر سابقة مع النقابة خلال مدة أقصاها 3 أشهر .

-          تطبيق التدوير الوظيفي خلال شهرين من التوقيع على محضر الاتفاق.

-          تشكيل لجنة الشفافية ومنحها الحق في الحصول على كافة المعلومات والوثائق من أي إدارة داخل هيئة مستشفى الثورة بصنعاء وقد تم تشكيلها اليوم.

-          تعيين باقي نواب مدير هيئة المستشفى من أبناء الهيئة المشهود لهم بالنزاهة خلال مدة أقصاها شهر.

-          تحسين التغذية للأطباء والتمريض وبقية العاملين داخل المستشفى أثناء النوبات وفي فترة لا تزيد عن شهر.

-          توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لكافة أقسام المستشفى خلال شهر من اليوم.

-          اعتماد التفرغ لمن تبقى من الموظفين خلال شهر .

-          منح الأطباء الدارسين بطاقة التأمين الصحي خلال اسبوع من الآن والتأكيد على  حقهم في التوظيف والإحلال في هيئة المستشفى حسب الاحتياج.

-          استكمال توظيف الممرضات الجدد والذي يصل عددهن إلى 51 مريضة ابتداء من اليوم وبما لا يزيد عن اسبوعين.

-          رفع بدل الاستلام للأطباء الأساسيين والدارسين وذلك بعد الرفع إلى رئاسة الوزراء وأخذ موافقتها بذلك والتوجيه بصرف المبالغ المخصصة لهذا البدل إما من المالية  أو عبر منح الهيئة صلاحية نقل المبالغ من بند الأجانب الذين غادروا المستشفى مع بداية الأحداث ولم يعودوا أو أي بند آخر.

من جانبهم هدد الأطباء الدارسين والممرضون وموظفو الهيئة الذين قادوا الاحتجاجات السلمية خلال الأسبوعين الماضيين المعنيين بتنفيذ هذا الاتفاق وفي مقدمتهم إدارة هيئة المستشفى بثورة لا تستثني أحد وتصعيد منقطع النظير حال التنصل عن مسؤوليتها في تنفيذ اي بند من بنود هذا الاتفاق سيما وأنهم قد ملوا –حد قولهم - المواعيد ومحاضر الاتفاقات التي لم ينفذ منها شيء حتى اللحظة.

عدد القراءات : 6717
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات