احدث الاخبار

جمعية القرآن فرع وادي حضرموت تنظم دورة (الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات)

جمعية القرآن فرع وادي حضرموت تنظم دورة  (الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات)
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن) خاص         التاريخ : 18-05-2012

نظمت إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت مساء أمس ألأربعاء 16 /5/2012م دورة تدريبية بعنوان (الأساليب الحديثة في إدارة الاجتماعات) لموظفي الجمعية ومشرفي المراكز القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية، وكذلك إداريي أقسام التحفيظ بالجمعيات والمؤسسات القرآنية بوادي حضرموت .

وفي الدورة التي أقيمت بقاعة الجمعية بسيئون ، تحدث المدرب الدولي /  سالم  أحمد باشعيب أهمية الاجتماعات في حياتنا ودورها في التخطيط والتقييم للأعمال التي نقوم بها، مستشهداً بالعديد من الأمثلة في الدول المتقدمة التي تقيم الملايين من الاجتماعات اليومية في مختلف مرافقها ومؤسساتها لرقيها وتقدمها .

كما تطرق المدرب في الدورة إلى فوائد التخطيط للاجتماعات بالإضافة إلى الأدوار التي ينبغي لمدير الاجتماع أن يقوم بها قبل وأثناء الاجتماع .

هذا وقد شملت الدورة العديد من المحاور أهمها : تعريف الاجتماع، الاجتماع الفعال، تحليل الاجتماعات، مراحل الاجتماع ... وغيرها .

كما تخلل الدورة التي شارك فيها (27) مشاركاً ومشاركة، ورشة عمل حول (أهمية الاجتماعات)، حيث تم تقسيم المشاركين إلى (4) مجموعات، بعد ذلك تم ناقشتها من قبل المدرب والمشاركين في الدورة

هذا وقد صرح مدير إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية الشيخ / مازن سعيد باوزير أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الجمعية في هذا العام 2012م التي تعتزم الجمعية إقامتها في تدريب وتأهيل موظفي ومشرفي ومدراء المراكز القرآنية النموذجية الجمعية وكذا إداريي أقسام التحفيظ بالجمعيات والمؤسسات القرآنية الخيرية بوادي حضرموت، مؤكداً أنها ستقوم بالعديد من هذه الدورات للارتقاء بالعمل القرآني الخيري وتأهيل الكادر الإداري والفني ليواكب التطورات الحديثة ويلبي الطموحات المستقبلية في التوسع في تعليم القرآن الكريم .

من جانبهم أعرب المشاركون في الدورة عن ارتياحهم بإقامة مثل هذه الدورات والحاجة الماسة لها، ومدى الفائدة القصوى التي استفادوها من هذه الدورة والتي من شأنها تطوير أداء الجمعية وتوسيع عملها الخيري والقرآني، شاكرين إدارة الجمعية وقسم التأهيل والتدريب على هذا الاهتمام متمنين استمرار مثل هذه الدورات لتنمية المهارات وتطوير القدرات لدى العاملين في الحقل القرآني بوادي حضرموت .

بعض آراء المشاركين في الدورة :

* محمد عيظة بن مخاشن – رئيس قسم تعليم القرآن الكريم بمؤسسة الريف :

تعتبر الدورة من أهم الدورات التي أخذتها في حياتي، وتخيل في نفسي طابع ذا قيمة فعالة، بل وتعتبر ذات أهمية في وقتنا الحالي، فجزا الله القائمين على مثل هذه الأعمال خير الجزاء .

* حسين سالم باحميد – رئيس لجنة شبام التابعة لجمعية القرآن بوادي حضرموت :

الدورة كانت جيدة وممتازة، حيث اكتسبت معارف جديدة في إدارة الاجتماعات، وكيف تكون هذه الاجتماعات ذات فعالية، ونخرج في الواقع ونحقق نتائج طيبة لنرتقي بالعمل القرآني لخدمة كتاب الله تعالى .

* عبدالله سالم دهلوس – مسئول الأنشطة بمركز القطن التعليمي :

تعتبر هذه الدورة نوعية ومتميزة، ونحن في أمس الحاجة لها، كونها ذات صلة بعلاقتي بمستوى الأنشطة بمدارس التحفيظ والاجتماعات التي تعقد معهم .. وأشكر الإخوة القائمين على الدورة كثيراً، متمنين مزيداً من الدورات في هذا المجال .

* ياسر عرفان بارمادة – مسئول أنشطة التعليم بجمعية الإصلاح :

نشكر جمعية القرآن على قيام هذه الدورة في تطوير العاملين في المجال القرآني، ولله الحمد، فقد حصلنا على الكثير من المعلومات  التي لم تكن لدينا وخاصة في إدارة الاجتماعات من أمور قبل الاجتماع وأثناء الاجتماع وغيرها

عدد القراءات : 2254
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
باحارثة من السويري
للأمام في خدمة القرآن وأهله ومزيدا من مثل هذه الأعمال الطيبة