احدث الاخبار

شبكة كل الشباب لتنمية المجتمع قلقة من تصاعد العنف ضد المهمشين في تعز

شبكة كل الشباب لتنمية المجتمع قلقة من تصاعد العنف ضد المهمشين في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 18-05-2012

قالت شبكة كل الشباب لتنمية المجتمع والمرصد السياسي للفئات المهمشة التابع لها انها تتابع كافة التطورات التي تشهدها اليمن وخاصة الخطر والعنف الذي يتعرض له اقليات الاخدام او ما يطلق عليهم مهمشين في اليمن حيث اسفرت خلال الفترة الاخيرة تعرض المهمشين للكثير من العنف والتمييز بسبب العرق والتصفيات الجسدية من قبل بعض المتنفذين واصحاب السلطة حيث كانت الحصيلة مقتل ثلاثة في محافظة تعز وتشريد وتهديم المنازل في مديرية السلام – شرعب احدى مديريات محافظة تعز ويستمر هذا بسبب التمييز العرقي والغير مبرر وتهاون السلطات في اداء واجبها في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة نظراً لان الجناة الاول تابع لوزارة الداخلية والاخر يتبع وزارة الدفاع.
 

كما رصدة اليوم عدسة المرصد السياسي للفئات المهمشة تشييع جثمان احدى الشهداء من المهمشين وهو الشاب / ماهر غالب رباش الى جثمانه الاخير بعد ان قطع محافظة المحافظة أ/ شوقي احمد هائل وعد بانه سوف يلاحق القاتل وتسليمه للعدالة لينال جزاءه الرادع اما فيما يخص القتلا الاخرين فليس هناك أي تجاوب يذكر حتى الان.
 

جديراً بذكر ان رافق الجثمان العديد من القيادات الفئات المهمشة في مسيرة حاشده بدات من المستشفى الجمهوري حتى مقبرة الاجينات. هذا وتحمل شبكة كل الشباب لتنمية المجتمع الحكومة وزارة الداخلية ووزارة الدفاع عن المسؤولية الكاملة لما يتعرض لهم المهمشين في اليمن وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وتصاعد الاعتداءات على المهمشين.

وتوكد انها رصدت تباطؤا من قبل الاجهزة الامنية في ملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم القتل رغم معرفتهم بهم. وتدعو الشبكة السلطات الأمنية بمدينة تعز إلى السماح للمهمشين بالتعبير عن آرائهم، وعدم التعرض لاحتجاجاتهم المطلبية المحقة، وحمايتها من أية اعتداءات أخرى.


كما تدعو الشبكة كل المنظمات الدولية والمحلية التي تعنى بقضايا حقوق الانسان عامة وحقوق الاقليات خاصة ان تقف وقفة جاده ازاء مثل هذه الانتهاكات التي تهدد الانسانية ووتعمل على تحريض الابادة الجماعية ضد الفئات المستضعفة والتي لا تمتلك حق الهيمنه

عدد القراءات : 3068
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عُلا العزب
نُطالب بتطبيق حكم الإعدام " القصاص " على القاتل لنحق عدالة هي من حق الإنسان مهما كان لونه و عرقه ولدعم العدالة نريد التخطيط لحملة مناصرة لعدالة روح لم ترقد بسلام ولإحياء العدالة و نشر الإنسانية علا