احدث الاخبار

لدى حضوره حفل تكريم شاغلي الوظائف التربوية والتعليمية ..محافظ تعز : علينا أن نكف أيدينا عن العبث بالتعليم

لدى حضوره حفل تكريم شاغلي الوظائف التربوية والتعليمية ..محافظ تعز : علينا أن نكف أيدينا عن العبث بالتعليم
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)احمد البخاري         التاريخ : 15-05-2012
شدد محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل سعيد على ضرورة النأي بالعملية التعليمية والتربوية عن المهاترات السياسية والمماحكات الحزبية , وقال لدى حضوره اليوم بتعز الحفل الخطابي الفني ألتكريمي لشاغلي الوظائف التربوية والتعليمية الجديدة "يجب على الجميع ترك السياسة بعيدا عن أسوار المدارس " .
وأضاف هائل : علينا أن نكف أيدينا عن العبث بالتعليم  وان أردت أن تشخص حياة مجتمع في أي مجال من المجالات فانظر إلى مستوى التعليم فيه وإذا أردت النهوض بأمة وتحقق إصلاحا مجتمعيا شاملا لها فعليك بالتعليم , مؤكدا "لا تنمية ولا تغيير ولا حل للمشاكل إلا عندما يكون التعليم أقدس شئ لدينا وسيجد كذلك عناية واهتمام من قبلنا كي نبدأ عملية النهوض بمحافظتنا"
واستطرد المحافظ قائلاً : هناك مدارس مخربة وأخرى مهدمة ومدرسين مضربين ومدراء وطلاب مضربين ووضع لم أكن أتخيله ، لذلك أدعو الجميع البدء بالعمل كي تكون تعز الأولى في اليمن ونعمل على توفير الجو لطلابنا كي يتفوقوا و يصبحوا رجال المستقبل.
وأردف : سيأتي  طلاب وطالبات المحافظة العام القادم إلى مدارسهم والمناهج ستكون جاهزة والمباني جاهزة بطلاء جديد , منوها بأنه سيقوم  بعملية التدوير الوظيفي لكافة مدراء المدارس والوكلاء , داعيا الجميع إلى إعطاءه فرصة للعمل بدلا من الإضرابات والاعتصامات والابتعاد عن المماحكات الشخصية والحزبية التي لا فائدة منها (حسب قوله) .
وأهدى المحافظ شوقي في ختام كلمته المدارس المشاركة في المعرض التشكيلي 2 مليون ريال من ماله الخاص كما أعلن التبرع  بخمسة مليون ريال للمكرمين في الحفل.
من جهته أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبد الكريم محمود صبري بالتربويين المنضبطين في أعمالهم رغم   الظروف التي أحاطت بالعملية التعليمية , وقال اشكرهم لأنهم استشعروا مسئولياتهم وواصلو أعمالهم في خدمة الجيل ، وقاموا بمهامهم على أكمل وجه .
 منوها بأنه سيتم في الحفل تكريم 100 معلم ومعلمة والذي يأتي متزامنا مع العيد الوطني الثاني والعشرين ليوم الثاني والعشرين من مايو المجيد , ورفع  تهاني وتحيات كل منتسبي القطاع التربوي لفخامة المشير عبده ربه منصور هادي بهذه المناسبة العظيمة على قلوب الشعب اليمني .
وألقيت في الحفل كلمة آخرى للمكرمين ألقاها عبده عثمان المخلافي , وكان المحافظ ومعه مدير التربية قد افتتحوا معرض الفن التشكيلي والوسائل التعليمية الذي شارك فيه عدد من مدارس المحافظة , كما تم توزيع الشهائد التقديرية والجوائزة العينية للمكرمين .
عدد القراءات : 2219
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات