احدث الاخبار

لقاء تعريفي للإعلاميين حول ظاهرة أطفال الشوارع

لقاء تعريفي للإعلاميين حول ظاهرة أطفال الشوارع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 13-05-2012

عقد بصنعاء اليوم لقاء تعريفي للاعلاميين حول ظاهرة اطفال الشوارع ومخاطرها نظمه البرنامج العام لاعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام.وفي اللقاء أشارت الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الدكتورة نفيسه الجائفي إلى أهمية وجود خطة وطنية لمكافحة ظاهر أطفال الشوارع ومكافحة تهريب الاطفال..مشيرة الى ضرورة تنفيذ حملة وطنية مكثفة من اجل حماية الطفل .

واشادت الجائفي بأهمية دور الإعلام في حماية المجتمع من الظواهر السلبية وقدرته على التأثير في إيصال الرسالة الانسانية الى المجتمع وحماية اطفال الشوارع من الانحراف..داعيا كافة الشرائح المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني الى المشاركة الفاعلة للحد من ظاهرة اطفال الشوارع .

من جانبها أشارت رئيسة البرنامج العام لأعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام انتصار عمر خالد الى ان ظاهرة اطفال الشوارع اخذت تنتشر بشكل غير طبيعي ..لافتة الى ضرورة ان يقف الجميع صفا واحد لمواجهة هذه الظاهرة ومساعدة جهود الدولة والمجتمع لتحقيق نتائج ايجابية في معالجة هذه الظاهرة .

واكدت اهمية دور الاعلام في توعية المجتمع بمخاطر ظاهرة اطفال الشوارع ..مستعرضة الدراسات التي قدمت في هذا المجال من اجل الحد من هذه الظاهرة.

وفي اللقاء قدم الدكتور فؤاد الصلاحي محاضرة استعرض فيها مفهوم اطفال الشوارع والسياق المجتمعي المولد لهذه الظاهرة وواقعهم في اليمن، وكذا رؤية المجتمع لها بالاضافة الى رؤية مقترحة لمعالجة ظاهرة اطفال الشوارع .

تخلل اللقاء عدد من المداخلات من قبل المشاركين تطرقت الى اهمية التعريف باطفال الشوارع وضرورة توعية المجتمع بهذه المخاطر .
سبأ

عدد القراءات : 2150
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات