احدث الاخبار

جمعية أصدقاء السياحة اليمنية بتعز تختتم الدورة التدريبية الأولى في مجال الإرشاد السياحي

جمعية أصدقاء السياحة اليمنية بتعز تختتم الدورة التدريبية الأولى في مجال الإرشاد السياحي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) احمد البخاري         التاريخ : 13-05-2012

برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ شوقي أحمد هائل وعلى قاعة منتدى السعيد الثقافي اختتمت اليوم جمعية أصدقاء السياحة اليمنية الدورة التدريبية الأولى في مجال الإرشاد السياحي بدعم حدائق جاردن سيتي .الدورة التي استمرت من الفترة 21/4 وحتى 2/5 شارك فيها 40 متدرب ممن يجيدون التحدث بالغات الانجليزية والفرنسية والعربية وتلقوا فيها مهارات فنية ومعرفية وعلمية بالإضافة إلى معلومات تاريخية وحضارية وطرق التعامل مع الأفواج السياحية الأجنبية .

وأكد في الحفل وكيل محافظة تعز عبد الله أمير على أهمية السياحة ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني ورفد الخزينة العامة بالكثير من الأموال وازدهار الأوطان ورقي المجتمعات , مشددا على ضرورة إيلاء الجانب السياحي جل الاهتمام ومحاربة الصور القبيحة التي تسئ إليه وسمعة البلد بشتى أنواعها , منوها بأن الأحداث التي شهدها وطننا الحبيب في الفترة الماضية أثر سلبا على السياحة كونها ترتبط ارتباطا مباشرا بالأوضاع الأمنية والاستقرار السياسي وتتأثر بهما بشكل كبير.

وقال بأن السياحة حمامة سلام يجب أن تنعم بها الأوطان وينعم بها كل البشر ويجب أن نجعلها رسالة حب ووئام وسلام وأمان ,  موجها شكره وتقديره لجمعية أصدقاء السياحة اليمنية وما تقوم به من جهود طيبة لخدمة القطاع السياحي باليمن والارتقاء به .

من جانبه رحب رئيس جمعية أصدقاء السياحة اليمنية عمر الريمي بالحضور , وقال بأن البلد بحاجة ماسة الى كيانات ومؤسسات تعمل بجانبها من أجل الرقي بمستوى السياحة وتنشيطها بما يضمن حصول البلد على ميزتها التنافسية العالمية , وقال بأن جمعيته تهدف إلى المساهمة في إيجاد مستقبل سياحي واقتصادي مشرق لوطننا الحبيب الذي يمتاز بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية والحضارية .

مشيرا بأن الوضع السياحي الراهن يحتاج إلى تضافر جهود جميع المخلصين من أبناء الوطن للخروج من وحل الأزمات إلى قارب النجاة , مؤكدا بأن جمعية أصدقاء السياحة لديها العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعمل على الرقي بالقطاع السياحي وتشيطه وسيتم تنفيذها في الأيام المقبلة حال توفر الإمكانيات المتاحة .

كما ألقيت كلمة من قبل المتدربين ألقاها معاذ الحميري وأستعرض فيها أهم مواضيع الدورة , وقال : استفدنا كثير من المعلومات والمهارات الهامة التي ستكون داعما لنا في مجال الإرشاد السياحي , وأكد بأن هذه الدورة تعد الخطوة الاولى في حياتهم المستقبلية لصناعة المستقبل الجميل وتحقيق الطموحات العالية.

من جانبه القي الدكتور عبد الحكيم عبد الحق رئيس قسم التاريخ بجامعة تعز كلمة المدربين .

وفي ختام الحفل الذي تخلله عرض سياحي عن أهم المعالم التاريخية والسياحية التي تمتاز بها بلادنا وفقرات فنية تم تكريم المشاركين والمدربين بالدورة .

عدد القراءات : 3750
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات