احدث الاخبار

جامعة القاهرة تمنح الدكتوراه في القانون للعديني والماجستير بطب الاسنان للعيزري

جامعة القاهرة تمنح الدكتوراه في القانون للعديني والماجستير بطب الاسنان للعيزري
اخبار السعيدة - كتب - محمد حسين النظاري         التاريخ : 11-05-2012

بحضور الأستاذ الدكتور قائد الشرجبي المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية منحت كلية الحقوق-جامعة القاهرة في 9 مايو 2012 درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص بتقدير ممتاز للباحث فؤاد محمد محمد العديني -عضو هيئة التدريس المساعد بكلية الشريعة والقانون جامعة صنعاء- عن أطروحته: تحديد القواعد القانونية الواجبة التطبيق على عقود الوسطاء التجاريين ذات الطابع الدولي.
وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة من السادة:ـ
ا.د عنايت عبد الحميد ثابت - أستاذ القانون الدولي الخاص ووكيل كلية الحقوق الأسبق- جامعة القاهرة مشرفاً ورئيساً.


ا.د أبو العلا علي أبو العلا النمر - أستاذ ورئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق -جامعة عين شمس ومدير مركز الشرق الأوسط للتحكيم الدولي عضواً.


ا.د عبد المنعم محمد شوقت زمزم - أستاذ مساعد وقائم بأعمال رئيس قسم القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق - جامعة القاهرة عضواً.
وخلال مدة دراسة الباحث تعلم اللغة الفرنسية والانجليزية مما انعكس بدوره على غزارة المراجع والأحكام الأجنبية. وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالجهد الذي بذله الباحث، وبأنه قدم رسالة قيمة جديرة بالثناء والرجوع إليها، وتميز الباحث بالملكة القانونية السليمة، واتسمت الرسالة أيضا بالمنطقية في عرض الأفكار وسلاستها.
حضر المناقشة جمع غفير تقدمهم والد الباحث الحاج محمد العديني بالإضافة لزملائه الباحثين اليمنيين والمصريين.......
كما نال الطبيب نادر احمد عبد الوهاب العيزري درجة الماجستير في امراض الفم والأسنان من كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة اثر مناقشته لرسالة الماجستير الموسومة : ظهور بروتين الإندوثيليين بصبغة المناعة الهستوكيميائية في سرطان الخلايا الحرشفية في الفم.


وقد توصل الباحث اعتماداً على نتائج الدراسة الى انه يمكن الاستنتاج بأن زيادة انتشار الإندوثليين في سرطان الخلايا الحرشفية في الفم قد يكون مرتبط ببقاء، وتكاثر، وانبثاث هذا السرطان المهدد للحياة. كما توصل الى انه يمكن اعتبار الإندوثيليين كدلالة تشخيصية لقياس تقدم سرطان الخلايا الحرشفية في الفم والتنبؤ بخطورته.


وقد تكونت لجنة الحكم والمناقشة من أ.د سوسن عبد الباري أستاذ امراض الفم والأسنان جامعة القاهرة مشرفاً، أ.د لؤلؤه محمد فتحي- رئيس القسم -جامعة القاهرة.. عضواً.، أ.د محمد صلاح ايوب - رئيس القسم - جامعه عين شمس... عضواً.


وخلال المناقشة أثنت اللجنة بالطبيب نادر العيزري على الاجراءات التي ابتعها في رسالته ومن خلال ذلك أوصت بتبادل الرسالة بين الجامعات المصرية، من اجل تعميم الاستفادة بين الباحثين في هذا التخصص... حضر المناقشة عدد من الدارسين اليمنيين بجمهورية مصر العربية وأصدقاء الباحث.

عدد القراءات : 4100
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات