احدث الاخبار

الشيخ/ علي الضبياني : نظرا لما تشهده الساحة اليمنية من اضطرابات وعنف وانتهاكات لحقوق الانسان قمنا بتأسيس المنظمة اليمنية لحقوق الانسان (سوآ)

الشيخ/ علي الضبياني : نظرا لما تشهده الساحة اليمنية من اضطرابات وعنف وانتهاكات لحقوق الانسان قمنا بتأسيس المنظمة اليمنية لحقوق الانسان (سوآ)
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) خاص         التاريخ : 09-05-2012

قال مؤسس ورئيس المنظمة اليمنية لحقوق الانسان (سوآ) الشيخ/ علي محمد احمد راجح الضبياني في تصريح خاص لشبكة اخبار السعيدة " نظرا لما تشهده الساحة اليمنية من اضطرابات وعنف وانتهاكات لحقوق الانسان قمنا بتأسيس المنظمة اليمنية لحقوق الانسان (سوآ).
وأضاف " نهدف من خلال تأسيس المنظمة الى العمل على التعريف بحقوق الإنسان و الرصد و التنديد بجميع الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان و العمل من أجل وضع حد لذلك.


وكذلك الى العمل على تطبيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية ومكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة والطفل ودعم قضايا المهمشين والأقليات في المجتمع و مكافحة ظاهرة العنف والإرهاب والتطرف الديني و نشر ثقافة التسامح والصلح بين أبناء المجتمع اليمني والسعي إلى الحد من ظاهرة الثأر والاختطافات.


حيث تسعى المنظمة الى تحقيق اهدافها عن طريق عقد الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة من اجل نشر الوعي بحقوق الإنسان وتقوية وتطوير المنظمات غير الحكومية لتقوم بدورها الإيجابي والفاعل في المجتمع و التنسيق مع الهيئات والمنظمات الأخرى ذات الاهتمام المشترك على أساس المساواة والحيادية السياسية والنزاهة العلمية التامة.


بالإضافة الى إجراء الدراسات والبحوث العلمية والميدانية لحصر قضايا الثارات والحر وبات القبلية والعمل على حلها و إصدار التقارير الفصلية والسنوية عن حقوق الإنسان ، وحرية الرأي والتعبير ، وحقوق المرأة ، والحقوق الديمقراطية ، والانتخابات ، وجهود مكافحة الفساد ، والحكم الرشيد و المشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية و التفاعل مع القضايا والأحداث المحلية والعربية والدولية و إصدار المجلات والنشرات ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة."


واختتم حديثة قائلا " تم بحمد الله تعالى الانتهاء من اعداد وصياغة النظام الاساسي ولم تتبقى سواء ايام لاستكمال اجراءات تسجيل المنظمة لدى وزاره الشئون الاجتماعية والعمل وتطبيق ذلك على ارض الواقع."


الجدير بالذكر ان الشيخ / علي محمد احمد راجح الضبياني مؤسس ورئيس المنظمة احد الشخصيات الاجتماعية البارزة في محافظة ذمار عمل مؤخرا منسقا عاما لوزارة حقوق الانسان ورئيسا لمنظمة دار السلام بذمار وعضوا للمجلس الاعلى للتحكيم وعضو اللجنة العليا لمكافحة الثأر بالمحافظة وعضو اللجنة العليا لمكافحة الاختطافات في اليمن.

عدد القراءات : 5031
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
زيد البكيلي
لا يوجد شخص عاقل يصدق هذه الشعارات الرنَّانة والترهات الباطلة. طالما وحكم اليمن في أيادي المشايخ وأشباه المشايخ وأعوانهم، فلن يرى اليمن واليمنيون خيرًا. لن يتغير في حال اليمن شيئًا يا قوم.
عامر محمد
كن متفائل اخي زيد ، كما ان المشائخ هم اخواننا وابائنا ومن كان سيئ فهو لا يمثل الا نفسة ومن كام غير ذلك فنحن معة ونشد على يدة

اطال الله بعمره .وتكفل الله بحفظه. واعانه وأخذل عدوه....