احدث الاخبار

خامس جراحة ناجحه لزرعة وجه في فرنسا

خامس جراحة ناجحه لزرعة وجه في فرنسا
اخبار السعيدة - فرنسا         التاريخ : 17-09-2009

في عام 2005، بينما  كانت تجري أول عملية زرع وجه  في العالم، كان هذا الرجل  في انتظار دوره بالفعل، إنه رجل يبلغ من العمر 39 عاما حيث فقد فكه علي أثر عيار ناري، وقد تم زرع الوجه من الجانب في أغسطس في عيادة البروفيسور لوران لانتيري بمستشفي هنري موندور بكريتيل في فال دي مارن .

"هذه الجراحة هي خامس عملية زرع للوجه تجري في فرنسا والتاسعة علي مستوي العالم"، بحسب البروفسور فيليببخدمات زرع الكلى في هذا المستشفى.

وقد أجريت الجراحة  في19  اغسطس، لقد  كان المريض مشوها، وهو أب لطفلين وعامل معادن في بورغوندي، لقد انتظرنا اربع سنوات قبل خضوعه للعملية الجراحية.

أشحاص أجريت لهم عمليات زرع وتوفوا
ثماني عمليات زرع للوجه الآخر قد أجريت في جميع أنحاء العالم : (4) في فرنسا (2) في الولايات المتحدة (1) في الصين (1) في اسبانيا، وكانت المرأة الفرنسية وتدعي إيزابيل دينوار هي صاحبة أول عملية زراعة للوجه العالم، زكان ذلك في عام 2005.

عمليات زرع الوجه الأخري قد أجريت من قبل فريق من أستاذ انتيري، وكان مريض عمره 30 عاما اصيب بحروق خطيرة،  وهو أول شخص خضع لعملية زرع لجزء من الوجه واليدين فوق المعصم في مستشفى هنري موندور، ومع ذلك توفي في نيسان الماضي.

هذه ليست أول حالة وفاة لوجه مزروع، فهناك رجل صيني 32 سنة خضع لزرع وجه في عام 2006 توفي في يوليو 2008، بعد أن تخلى عن تناول العقاقير المضادة لرفض الجسم.

 

* الصورة تعبيرية نقلا عن (5star.co.i)


المصدر : MSN.ARABIA
عدد القراءات : 2247
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات