احدث الاخبار

اللقاء السنوي لقيادات الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

اللقاء السنوي لقيادات الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 06-05-2012

اقيم السبت بصنعاء اللقاء السنوي لهيئة الطيران المدني وفي الاحتفال ألقاء وزير النقل الدكتور واعد باذيب حرص حكومة الوفاق الوطني على تطوير وتنشيط حركة الطيران المدني بمطارات الجمهورية خلال الفترة القادمة، وخاصة مطاري عدن وصنعاء، وتحويلها إلى مطارات ترانزيت عالمية للاستفادة من موقع اليمن المشرف على نقطة تلاقى قارتي آسيا وأفريقيا.

واضاف إلى المشاريع التطويرية للمطارات التي تنفذها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، داعيا الجهات الحكومية المختصة وأهمها وزارة المالية بالتعاون مع الهيئة لاستكمال التعويضات لكافة مشاريع المطارات وخاصة سيئون والحديدة وتعز، مشددا على أهمية تخفيض أسعار النفط للطائرات كونه يسهم في تحسين توفير خدمة للمسافرين بأقل الأسعار

وقال ان دور منتسبي الهيئة العامة للطيران المدني في استمرار حركة الطيران والملاحة الجوية خلال الأحداث التي شهدتها اليمن العام الماضي .. وقال لقد أفشلتم كل محاولات تعكير حركة الملاحة الجوية في كل اليمن "صنعاء وعدن وتعز مأرب وصعدة وسقطرى "خلال الأحداث العام الماضي.

.

من جهته قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج حرص الهيئة على تحسين بيئة العمل وتطوير الأداء وزيادة الإنتاج برغم الصعوبات والأحداث التي مرت بها اليمن خلال العام الماضي ونتج عنها تعطيل للعمل فيها وإصابتها بالشلل التام والجزئي في بعض الأوقات فيما ظلت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وقطاعاتها تعمل بصورة منتظمة.

واكد ان مطارات الجمهورية بمثابة الرئة التي تتنفس منها بلانا وكانت هي الجسور التي ربطت محافظاتنا ببعضها في الوقت الذي تعذر الوصول إلى بعض المحافظات عبر الطرق البرية جراء القطاعات التى استحدثت في تلك الطرقات التي تربط بين المحافظات.

وأضاف إن المطارات كانت بواباتنا إلى العالم الخارجي والمؤشر الباعث للامان في نفوس الكثيرين ممن كان عليهم البقا في اليمن والوصول إليها في تلك الفترة "، مؤكداً اهتمام قيادة الهيئة بالعنصر البشري كونه حجر الزاوية لأي تطوير أو تنمية.
وقال "يأتي الاهتمام بالكادر البشري على رأس أولوياتنا في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وهذا الاهتمام يتمثل في عدة أشكال منها الاهتمام بالوضع المادي للموظف والنفسي والمعنوية والتدريب وتنمية مهاراته بما يسهم في تحسين بيئة العمل واستقرار الوضع الوظيفي له " .

وقداشتمل اللقاء علي جلسات عمل بمشاركة 200 كادراً من قيادات الهيئة ومسئوليها باستعراض عدد من أوراق العمل حول العوامل النفسية وأثرها المحوري في تحسين او تشويه بيئة العمل وواقع الانضباط الوظيفي لموظفي الهيئة ووسائل تحسينه والحوافز المعنوية وعلاقاتها بتحسين بيئة العمل ودور العوامل البشرية في تطوير سلامة الاداء وزيادة الانتاج.

عدد القراءات : 1961
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عصام من حضرموت
لماذا ياحامد فرج تعرقل تسليم تعويضات ملاك اراضي مطارسيؤن الدولي والجواب لانهم حنوبيون اليس كذلك