احدث الاخبار

نقيب المحامين اليمنيين يرأس اللقاء الشهري لمناقشة العديد من القضايا

نقيب المحامين اليمنيين يرأس اللقاء الشهري لمناقشة العديد من القضايا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-05-2012

برئاسة الأستاذ المحامي/ عبدالله محمد راجح نقيب المحامين اليمنيين رئيس نقابة صنعاء عُقد اللقاء الشهري عصر يوم الأربعاء 2/5/2012م بقاعة النقابة، وتم في اللقاء مناقشة عدد من القضايا أهمها: - دعوة الزملاء المحامين والمحاميات لتقديم ما لديهم من تصورات أو مقترحات بشان الحوار الوطني إنطلاقاً من المصلحة العليا للوطن دون غيرها، في سبيل تفعيل دور النقابة للمساهمة والمشاركة في بناء دولة النظام والقانون.


- موضوع الضمان الاجتماعي وإدانة رفض الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات لمشروع لائحة الضمان خلافاً لقانون المحاماة.
- ضرورة المشاركة في تعديلات مشروع السلطة القضائية وعلى أن يشمل التعديل النص على أن يكون تعيين القضاة من المحامين وأعضاء النيابة العامة وفق ضوابط مدروسة أسوة بكثير من الدول العربية والأجنبية، مع الاهتمام باستقلالية السلطة القضائية وحماية القضاة.


- الإسراع في تقديم مشروع تعديل قانون المحاماة بما يضمن توفير موارد للنقابة في سبيل وجود ضمان اجتماعي حقيقي، وتحصين المحامي من أي تعسفات أو انتهاكات التي تطالهم شبه يومياً.


كما حث نقيب المحامين أعضاء الجمعية العمومية على ضرورة سرعة سداد اشتراكاتهم والتزاماتهم المالية لضمان المشاركة في المؤتمر العام السادس المقرر انعقاده بإذن الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 4/7/2012م


وقد تم مناقشة عدد من القضايا تتعلق بمهنة المحاماة وهموم المحامين والعوائق التي تعترضهم لأداء رسالتهم.
 

عدد القراءات : 2610
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات