احدث الاخبار

التوجيه المعنوي..وادعاءات الجندي !!

التوجيه المعنوي..وادعاءات الجندي !!
اخبار السعيدة - بقلم - عبد العزيز الحجوري         التاريخ : 01-05-2012

تضطلع دائرة التوجيه المعنوي بدور ريادي وأساسي في رفد منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية ضباطاً وصفاً وجنوداً بالأفكار الصائبة والحقة في شتى المجالات الدينية والعسكرية والسياسية... دون محاباة أو مجاملة أو مداهنة .


ونظراً لحمى الفساد الإداري والمالي والذي كان حتى وقت قريب مغرقاً لمعظم مؤسسات الدولة .. وقد كان لدائرة التوجيه قسطاً وافراً من ذلك الداء القاتل.. حتى يدا الأستاذ القدير عبده الجندي كانتا مغموستان إلى المنكبين بين مستحقات الدائرة .. وكأنه آنذاك كان مسكن بمكتب الدائرة بقرار جمهوري.. أنتفض منتسبو دائرة التوجيه المعنوي ضد زبانية الفساد المتسلطين عليهم صبيحة يوم الاثنين 26 ديسمبر 2011م .. فكان رحيل العميد الشاطر.. وغادرت بعده عصابة المستبدين النهابين .. وكان من أبرز المتضررين الأستاذ الجندي والذي وجد نفسه بمعزل عن الناس وليس هناك من يقدم له المواساة على مصابه الجلل!!


بعدها تم تشكيل لجنة من الدائرة لتسيير الأعمال والشروع في عملية التصحيح الإداري .. ويحُسب للجنة إيجابيات كثيرة .. من أبرزها حرصهم الشديد وحفاظهم على كافة محتويات الدائرة الغالي منها والرخيص.


بعد تلك اللجنة .. تم تكليف العميد يحيى بن عبد الله بالإشراف على الدائرة حتى يبت في تعيينه بقرار جمهوري عقب انتخابات الرئاسة المبكرة .. وقد كان منتسبوا التوجيه يعيشوا في وضع متردٍ .. وبعد تولي العميد يحيى بن عبدالله ازدانت الدائرة وتألقت .. فالجميع لديه سواسية وليس هناك مفاضلة سوى في إتقان العمل.. ويتساءل منتسبو الدائرة عن الإقصاء والتهميش الذي يدعيه عبده الجندي.. فهل أصاب الأستاذ الخرف فأصبح يهذي ويهرف بما لا يعرف..!!


تزامن تولي المدير الجديد قيادة الدائرة مع الهجمة الشرسة لتنظيم القاعدة على بعض الوحدات العسكرية.. والتي اعتبرها صدمة كبيرة.. فما كان منه إلا أن انطلق بهمه الرجال وبعزيمة لا تلين .. فأعد قوافل دينية وفكرية ووزعهم على جميع الوحدات العسكرية والأمنية لشحذ همم أولئك المقاتلين الأبطال.. ولتوعيه المجتمع من مخاطر الإرهابيين .. فحققت القوافل نجاحها بحسب المساحة المرسومة لها .. بل اتسع نطاقها حين ضمت وزارتي الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم ليصل صدى تلك الحملة إلى كل مسجد .. بل إلى كل مدرسة .. مصنع الأمة الأول.
يا أستاذ عبده الجندي إن تطاولك بالإفك والبهتان والتدليس على قيادة دائرة التوجيه المعنوي حرام لا يستهان به .. وقد كنت لما يقارب العام تصول وتجول في ردهات الدائرة وممراتها ومكاتبها في وقت كان الفساد حواليك مستشرٍ بشكل كبير.. وكان الوضع مناسباً لك تماماً.


واليوم لا تستحي من مطالبتك قيادة الدائرة بإرجاع الفاسدين مع أن كافة منتسبي الدائرة يئنوا من أولئك الإخطبوط السرطاني المرعب .. فهل يا أستاذ عبده ما يزال يشدك الحنين ما بين الفينة والأخرى للعودة إلى الدائرة بمعية الموغلين في الفساد .. وعلى حد المثل القائل ( ديمة ..وخلفنا بابها ) .. يا أستاذ عبده .. يجب عليك أن تنأى بتوجساتك .. وتكهناتك مما تدعي أنه إقصاء وتهميش .. أو مناطقية .. عليك أن تصحوا من غفوتك .. وتعي بأن كافة منتسبي التوجيه المعنوي ينتمون لوطن واحد .. ويعملون بروح الفريق الواحد .. وليس ثمة شيئاً بتاتاً مما تتوجس منه!


- دائرة التوجيه المعنوي للعام 2012م دأبت على ترسيخ مبدأ الحيادية .. فلا فرق أو مفاضلة بين فرقاء العمل السياسي .


- دائرة التوجيه المعنوي دائرة تنويرية قانونية تصدرت باكورة التصحيح الإداري ووعدت بكشف ونشر اسم وصورة كل مسئول عسكري يقتطع أو ينهب مستحقات الجنود.


- دائرة التوجيه المعنوي للعام 2012 ستسير بخطى ثابتة واضحة وقوية في إنجاز كافة المهام الوطنية الكبيرة وبما يتواءم مع المرحلة الانتقالية ومبدأ حيادية القوات المسلحة.. ولن تتوقف لشطحات الجندي أو غيره من السفسطائيين والغوغائيين ولا لبكائيات الفاسدين الفارين من الدائرة .. بل سيلاحقون قضائياً على نهبهم لإمكانيات الدائرة .. ومستحقات منتسبيها.

عدد القراءات : 2042
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات