احدث الاخبار

نظمتها جمعية حماية الأطفال من الانحراف تحت إشراف مكتب التربية .. اليوم .. دورة تدريبية للتوجيه التربوي لحماية الأطفال من العنف بعدن

نظمتها جمعية حماية الأطفال من الانحراف تحت إشراف مكتب التربية .. اليوم .. دورة تدريبية للتوجيه التربوي لحماية الأطفال من العنف بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 29-04-2012

بدأت اليوم في مدينة عدن فعاليات الدورة التدريبية للتوجيه التربوي في حماية الأطفال من العنف والإساءة والاستغلال وتفعيل القرار الوزاري بمنع الضرب في المدارس ومكافحة التسرب الدراسي، والعمل بنظام الإحالة والتبليغ ، التي نظمتها جمعية حماية الأطفال من الانحراف م/عدن تحت إشراف مكتب التربية والتعليم.

وسيتلقى المشاركين والمشاركات من أفراد التوجيه التربوي والاختصاصيين الاجتماعيين من مختلف مديريات محافظة عدن في الدورة التي استمرت في الفترة من (28-29) من ابريل الحالي عدد من الموضوعات المتعلقة بحقوق الطفل والمبادئ العامة لها ومفهوم رسم سياسية الحماية ، كما تعرفوا على المخاطر والمشكلات التي قد يتعرض لها الأطفال وأدوار المعنيين في شبكة الحماية.

بدورها قدمت الأخت لولا سعيد علي رئيسة جمعية الأطفال من الانحراف شرحا مفصلا عن السياسة والآلات المتخذة في مجال حماية الأطفال ، مشددة على أهمية وجود النية والالتزام في تنفيذ البرامج والخطط والتشريعات من قبل الجهات المعنية وفق معايير محددة من أجل الحفاظ على الأطفال وحماية الطفولة في مجتمعنا.

وأكدت أهمية الجانب التربوي في عملية التنشئة وحماية الأطفال ، مشيرة إلى أن وضع المدارس في محافظة عدن سيئ ففي مدرسة واحدة يتجمع طلاب أربع مدارس ما يسبب الإهمال ويزيد من المشكلات و حالات العنف بين الطلاب.

وأشارت رئيسة جمعية الاطفال من الانحراف م/ عدن قائلة " "لقد قمنا بتأهيل 80 طالبا وطالبة 40 من مدرستي البساتين وخولة أولاد وبنين و40 من مدرسة الممدارة أولاد وبنين من خلال الدورات التي نفذناها، وخرجنا بتشكيل لجان الحماية لهذه المدارس وعمل خطة عمل للنظر في المشاكل التي تواجه الطلاب ومن خلالها ستتم عملية المتابعة والتقييم الدورية كل شهر، بحيث يتم رصدها وتعمل لها آلية (حالة وتبليغ)، ومن ثم المساعدة في حل هذه المشاكل من خلال خطة مرنة ومتجددة.

ونوهت رئيسة جمعية حماية الأطفال من الانحراف " بأنه ستعقد يومي الأربعاء والخميس  القادم  دورة تدريبية لشبكة الحماية في محافظة عدن " مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال حماية الطفل"، كما أننا سنطلق تحالف إعلامي لتناول قضايا العنف ضد الأطفال، بالإضافة إلى كوننا قد أطلقنا الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية لمناهضة قضايا العنف ضد الأطفال.

عدد القراءات : 3240
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات