احدث الاخبار

اختتام دورة لـ(25) موقع اخباري مستقل في " إدارة الفريق الصحفي" ...تمخضت عن اعلان لجنة تحضيرية لرابطة للأعلام الالكتروني

اختتام دورة لـ(25) موقع اخباري مستقل في
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 27-04-2012

تمخض مشاركة 25  من مدراء تحرير الموقع الاخباري المستقلة, في دورة تدريبية حول " إدارة الفريق الصحفي " نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء, الى  "تأسيس لجنة تحضيرية لأطلاق رابطة للمواقع الاخبارية الالكترونية", من اجل التحضير لعمل مؤسسي لرابطة مهنية للمواقع الاخبارية المستقلة لتكون حاضن للأعلام الجديد وتجميع الجهود الصحفية لتلك المواقع الاخبارية.

وكان " موقع شبكة اخبار السعيدة" ممثل بالزميل " صقر ابوحسن" شارك في الدورة التي استمرت ثلاثة ايام, وتعد هذه الدورة حلقة في إطار مشروع تطوير الصحافة اليمنية المستقلة, التي تدعمه سفارة واشنطن.

وقال رئيس المركز " مصطفى نصر" ان البرنامج يهدف الى "تطوير العمل المؤسسي في المواقع الالكترونية وذلك لما تحضي به من أهمية وتأثير كبير على الشارع بطريقة مباشرة وغير مباشرة". معتبراً المواقع الاخبارية مصدراً "هاماً" للأخبار و الباحثين والمهتمين.

من جانبه اكد رئيس الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية بصنعاء " أن المواقع الاخبارية تمثل نافذة العالم إلى اليمن", وقال: العالم تابع الثورة من خلال المواقع الإخبارية, ويلعب الاعلام المستقل  دور في نقل الحقائق إلى المجتمع اليمني والعالم حول ما يحدث في الفترة الانتقالية.

و تضمنت الدورة التي درب فيها " د- محمد القعاري" العديد من المواد التدريبية التي تشمل الجانب المعرفي والمهاري.

 

 

* الصوره للزميل صقر ابو حسن - مدير تحرير شبكة اخبار السعيدة

عدد القراءات : 1880
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد المنور
الموقع رائع والاروع منه مشاركتكم في الانشطة الهامة وتغطيتكم الحيادية