احدث الاخبار

باسندوة يشهد حفل إشهار المؤسسة الأهلية اليمنية التركية للتنمية بحضور السفير التركي بصنعاء

باسندوة يشهد حفل إشهار المؤسسة الأهلية اليمنية التركية للتنمية بحضور السفير التركي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-04-2012

أكد الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء على انه حريص كل الحرص على الاستفادة من التجربة التركية وانه يتطلع بالوصول باليمن الى مصافي الدول المتقدمة مثل ماليزيا وتركيا وأضاف باسندوة في كلمته التي ألقاها بمناسبة حفل إشهار المؤسسة الأهلية اليمنية التركية للتنمية  بفندق موفنبيك – صنعاء متحدثا عن وضع الحكومة مايقال عنها في بعض وسائل الأعلام بغرض الإساءة الى حكومة الوفاق ," أن المال الذي صرف لمسجد جامعة الإيمان كان استحقاق على الحكومة سداده من عهد الرئيس السابق مستدركا "لا ريد اقول اللفظ الأخر" ، وأن صالح زار جامعة الإيمان في انتخابات 2006م وأمر ببناء جامع فيها وقد نفذته وزارة الأشغال عبر أحد المقاولين وكان على الحكومة لزاماً سداد هذا الاستحقاق ".

وأشار باسندوة الى ان الشعب اليمني سينتصر حتما في النهاية فيما تعالت موجات التصفيق من الحاضرين خصوصا عندما عبر سخريته مما ينشر من شائعات حوله وحول حكومته مبديا استعداده للرد على استفسارات اليمنيين حول موارد حكومته وكيف يتم إنفاقها بشفافيه.

وفي ختام كلمته قدم شكره للحكومة التركية ممثلة بسفيرها في اليمن على استجابتها في مساعدة الشعب اليمني قائلا :"لا نريدكم ان تدعموا او تقفوا معنا كحكام اوقفوا مع الشعب اليمني ".

وفي كلمة سعادة السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان افتتاح مؤسسة يمنية تركية سينمي آفاق التعاون بين البلدين، مؤكدا دعم حكومة بلاده لهذا النهج الذي سيعزز من التعاون الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والثقافي بين البلدين اليمن وتركيا.

من جهته القى الدكتور محمد عيدروس الحميقاني رئيس المؤسسة الأهلية اليمنية التركية للتنمية قال فيها : " أن المؤسسة  تهدف إلى تبادل الخبرات بين الشعب اليمنى و التركي و توسيع مجالات العمل المدني الداعمة  للتوجه  الحكومي  بما يخدم تطوير  علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات  التنموية ".

مشيرا الى  اهمية التعارف بين الشعوب كما حث على ذلك القرآن الكريم , وقال : نود ان نستفيد من التجربه التركية ونجاحها مفصحا عن ثمرة التعاون بين اليمن وتركيا حيث بدأت بنقل 51 جريح من جرحى الأحداث الاخيره في اليمن للعلاج في تركيا كما سارعت تركيا لبناء ثلاثه مراكز للغسيل الكلوي في اليمن .

وأضاف الحميقاني ان اليمن بلد تاريخ وحضارة وموقع استراتيجي ويمتلك مقومات كثيرة وان هذه المؤسسة سوف تكون نواه لعمل مشاريع قادمه تخدم شرائح واسعه من المجتمع بما فيها المرأة.

وتم خلال حفل الإشهار استعراض فلم قصير يتحدث عن عن رؤية المؤسسة ورسالتها ومكوناتها واهتمامات عمل المؤسسة تخللها حديث لبعض كوادر المؤسسة وعدد من المهتمين .

واختتم الحفل بأغنية باللغة التركية قدمتها احدى الفتيات نالت استحسان الحاضرين إضافة الى أنشودة لفرقة الفراشة بقيادة الفنانه سمية المحجري .

الجدير ذكره ان المؤسسة تحتوى على عدد من التخصصات التنموية الهادفة إلى تسهيل العمل بين منظمات المجتمع المدني و القطاعات الحكومية بين البلدين و تعميق العلاقات  التنموية و الثقافية لمد جسور التواصل بين الشعبين اليمني والتركي .

عدد القراءات : 2951
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات