احدث الاخبار

زيارة حيفان بتعز لصندوق الاجتماعي لتعرف مدي نجاح التمكين المجتمعي

زيارة حيفان بتعز لصندوق الاجتماعي لتعرف مدي نجاح التمكين المجتمعي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 25-04-2012

قام رئيس المجلس المحلي مديرية حيفان يوسف على عبدا لجليل وبرفقة مدير فرع الصندوق الاجتماعي بتعز المهندس مروان ألمقطري أمس بزيارة للمديرية حيفان التي ينفذ فيها مشروع التمكين المجتمعي لمتابعه الفرق العاملة في الميدان


وخلال الزيارة وبحضور مدير عام بحوث التنمية الإدارية بالمحافظة الأخ محمد ألمجيدي أشار رئيس المجلس المحلي بالمديرية يوسف على عبدا لجليل إلى أن البرنامج جاء بعد اجتماع بين المجلس المحلي وفرع الصندوق الاجتماعي بتعز وكانت نتايجة فكرة التمكين المجتمعي بعد نزول الصندوق المديرية وعمل دراسة وتدريب الفريق الموازي ووضع الدراسة عن نوعية التدخل المناسب للمديرية ..

لألفتا إلى أن المديرية حضيت بنوع التدخل المناسب بعد دراسة استمرت ثلاثة أسابيع فكانت نتائجها مشرفة من حيث غرس مفاهيم التعاون للمبادرات الذاتية ومعرفة احتياجات المجتمع نفسه بنفسه وهذا ما لوحظ اليوم خلال الزيارة بتواجد جميع أبناء المديرية في جميع قوراها يحملون الأحجار لعمل عبارات وورش لتصليح كراسي المدارس وبناء خزان مياه وهذا دليل أنهم بداو يعرفون متطلباتهم الأساسية ..


وكما أوضح مدير فرع الصندوق الاجتماعي المهندس مروان المقطري إلى أن النزول عبارة عن متابعه فرق العمل التي تعمل في الميدان وقد لوحظ من خلال الزيارة بان المبادرات الذاتية تفجرت انفجار محمود منقطع النظير في معظم القرى المزارة ..

مشيرا المقطري إلى أن المبادرات التي موجودة مبادرات نوعية لأنها ركزت على الإنسان وبداء تفكير المجتمع أو مجالس تعاون القرى التي شكلت لبناء الإنسان وقدراته وتأهيله ومحو أميته .. مضيفا المقطري بان ما يجري يعتبر الاتجاه الصحيح ويضمن ان تسير المجتمعات نحو التنمية المستدامة لان الإنسان هو هدف وغاية التنمية ووسيلتها .. منوها بأننا رينا مبادرات عن دورات في البيطرة والإسعافات الأولية والكمبيوتر وأيضا في البناء التحتية من إصلاح طرق وبناء خزانان ومبادرات في اكتشاف إبداعات من المجتمع نفسه .


وبدورة أشار مدير عام بحوث التنمية الإدارية بالمحافظة الأخ محمد المجيدي إلى أن البرنامج ثمرة من ثمرات الصندوق الاجتماعي للتنمية والشراكة الفاعلة مع وزارة الإدارة المحلية والذي مر بمراحل أولها التحليل المؤسسي لمكونات السلطة المحلية وانتهيئها بإعداد الخطط .. مضيفا إلى إن المبادرة أحيت روح المبادرة وشجع المجتمعات على تنفيذ احتياجاته دون الانتظار من الآخرين المساعدة وإنما يقومون بمبادرات ذاتية وتنفذ منهم .


وقد حضر للتعرف على التجربة ومدي تجاوب المجتمع وفعاليتها فرع صندوق الاجتماعي عدن عشرين استشاري واستشارية وعلى رأسهم رئيس الفريق طارق الحكيمي .

عدد القراءات : 2080
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات