احدث الاخبار

أبناء المحويت ينظمون مسيرة حاشدة أمام منزل الرئيس للمطالبة بإقالة المحافظ الأحول ومحاكمته ووعود رئاسية بتلبية مطلبهم

أبناء المحويت ينظمون مسيرة حاشدة أمام منزل الرئيس للمطالبة بإقالة المحافظ الأحول ومحاكمته ووعود رئاسية بتلبية مطلبهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)علي البطاح – تصوير هلال المرقب         التاريخ : 24-04-2012

اعتصم المئات من أبناء محافظة المحويت صباح اليوم أمام منزل الرئيس عبدربه منصور هادي للمطالبة بإقالة المحافظ أحمد علي الأحول لقضايا تتعلق بالفساد ولتورطه وأبناءه في مجزرة جمعة الكرامة بحق شباب الثورة حينما استخدم القتلة منزله لقنص الشباب المعتصمين .

وقد انطلق المحتجون في مسيرة حاشدة من جولة مذبح إلى منزل الرئيس هادي رافعين شعارات تطالب بإحالة الأحول للمحاكمة وإقالته من منصبه كمحافظ للمحويت مصطحبين صور شهداء جمعة الكرامة الذين سقطوا من أبناء المحافظة وهم محمد العزب ومحمد شماريخ وأمين العريف وماهر رزق ، وشارك في المسيرة أسر الشهداء وعدد من وجاهات المحافظة والشخصيات الاجتماعية والحزبية.

وفي تصريح خاص أوضح الأخ علي العريف شقيق الشهيد أمين العريف أحد شهداء الكرامة أن أسر الشهداء انتخبوا عبدربه منصور ليقيم العدل ويرفع الظلم لكن مع الأسف لازلنا نرى القتلة يتبوئون المناصب ،وأضاف العريف" أحمد علي الأحول لا زال محافظاً للمحويت وهو صاحب المنزل الذي قتل المعتصمين منه نطالب بمحاكمة القتلة وإيداعهم السجن ليس بان تسلم لهم مناصب ينهبوا من خلالها مقدرات البلد، لأن المكان الطبيعي للقتلة هو السجن ونطالب الرئيس هادي والمسئولين في هذا البلد بالقيام بواجبهم والقبض على القتلة مالم فنحن قادرون على أخذ حقنا بأيدينا ولن نصبر بعد اليوم"

من جانبه تحدث الأخ جميل العزب شقيق الشهيد محمد العزب أحد شهداء الكرامة بالقول "كنا نأمل من الرئيس الجديد هادي بأن يقيل المحافظ فور تعيينه ، ونحن أولياء دماء الشهداء نطالب الرئيس هادي بسرعة اتخاذ قرار بإقاللة الأحول وإحالته وأبناءه إلى المحافظة لأن هذا هو المطلب الرئيسي لجميع أولياء دم شهداء الكرامة".

وفور وصول المسيرة إلى أمام منزل الرئيس هادي قاموا بقراءة البيان الصادر عن المسيرة وتسليم ممثل الرئيس نسخة من البيان وقد تلقى الحاضرون وعداً من الرئيس هادي بالنظر في مطلبهم في أقرب وقت.

وفيما يلي نص البيان الصادر عن المسيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل : ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) والصلاة والسلام على من خاطب الكعبة قائلاً : ( ما أعظمك , وأعظم حرمتك , و للمؤمن أعظم حرمة منك ) وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد : ــ

يستنكر أبناء محافظة المحويت علماء ومشائخ وشباب وأسر الشهداء والجرحى والقوى السياسية والإجتماعية ما تعانيه الجمهورية بشكل عام ,ومحافظة المحويت بشكل خاص من فساد إداري ومالي طال كافة المؤسسات والمرافق الحكومية الذي مارسه المدعو / أحمد علي محسن , والذي لم يكتف بكل تلك الجرائم خلال سنوات تسلطه على أبناء المحافظة, بل خطط ونفذ هو وأولاده ومرافقوه لقتل أبناء اليمن في جمعة الكرامة , في مشهد مأساوي إستنكره كل من له ضمير إنساني وكل ذلك بدعم وتوجيه من المخلوع / علي صالح .

وبدلاً من أن يلقى القبض عليه هو وأولاده ومرافقوه عاد ليجعل من المحافظة مرتعاً لهؤلاء القتلة وحصناً يتحصن بها حتى لا تطاله يد العدالة .

إننا في محافظة المحويت قد إكتوينا بنظام المخلوع / علي صالح . لأكثر من ثلاثة عقود كغيرنا من ابناء اليمن وحان الوقت ليعم العدل والمساواة وينزع الظلم والإستبداد ويقدم الطغاة وسفاكي الدماء إلى العدالة لتقول فيهم كلمتها وحكمها العادل , ونحن أبناء محافظة المحويت إذ نلتزم بالدستور و نحترم النظام والقانون فإننا الآن في هذه المسيرة نعبر وبالطرق السلمية في إطار حقنا الدستوري والقانوني معلنين موقفنا ومطالبنا فيما يلي : ـ

1 ـ تأييدنا المطلق لقرارت الأخ المناضل المشير الركن / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوريه القائد الأعلى للقوات المسلحة .

2 ـ نطالب بإحالة المتمردين على القرارت الرئاسية إلى المحاكمة العسكرية لينالوا جزاءهم العادل لينعم وطننا بالأمن والإستقرار .

3 ـ الإسراع في إقالة جميع القيادات العسكرية والأمنية من جيش العائلة المتورطين في أعمال القتل والتخريب .

4 ـ نطالب بمحاكمة جميع المتورطين في مجزرة جمعة الكرامة وعلى رأسهم المخلوع / علي صالح وأحمد علي محسن وأولادهم وكل من تورط في قتل شباب الثورة السلمية في جميع الساحات .

5 ـ نطالب بإقالة / أحمد علي محسن من موقعه كمحافظ للمحافظة وإحالته إلى القضاء في قضايا الفساد المالي والإداري .

معلنين للداخل والخارج أننا ماضون في مطالبنا حتى يتم تحقيقها .

والله حسبنا ونعم الوكيل .
صادر عن المسيرة الحاشده لأبناء محافظة المحويت ـ صنعاء الثلاثاء 23 / 4 /2012 م

عدد القراءات : 2238
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات