احدث الاخبار

مؤسسة تمكين تبادر في تغير حياه 2000 شخص من المصابين بأمراض العيون والمكفوفين.

مؤسسة تمكين تبادر في تغير حياه 2000 شخص من  المصابين بأمراض العيون والمكفوفين.
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-04-2012

يشهد ﺍﻟﻘﺮﻥ الواحد وﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ ﻓﺘﺮﺓ ﻣﻦ النمو والانجاز لم يسبق له مثيل في مجال الصحة ومن ضمن تلك  النشاطات الصحية التي ترمي لتعزيزها مؤسسة تمكين التنموية هو تحسين الوضع الصحي  للفقراء والمحتاجين الذين يفتقرون للرعاية الصحية , حيث بادرت مؤسسة تمكين في تنفيذ  ثاني حملة طبية للعام  2012 م بالتعاون مع جمعية النبراس الصحية و تنفيذها في  محافظة عمران  بمديرية ثلا في الفترة الزمنية 22الى 27 ابريل 2012م .

وصرحت السيدة /معالي العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين على اهمية وصول الخدمات الطبية المتكاملة والتي تفتقر اليها كثير من المحافظات وتوكد حرصها على  تولي الاستراتيجية الوطنية الصحية لتحقيق أهداف الألفية والوصول إلى تخفيض عالي من نسبة العمى وفقدان البصر من خلال وصول الخدمات الطبية المتكاملة لهذه القرى والمناطق النائية التي تفتقر للمراكز الصحية التي تعنى بمجال مكافحة العمى،  وتؤكد من جانبها ايضاً  انه من ضمن استراتيجيتها لسنة 2012 انها ستقوم  بتنفيذ  بثلاث حملات يستفيد فيها اكثر من 4000 شخص و اجراء اكثر من  400 عمليه جراحية لمختلف امراض العيون .

 

وقد تم عرض تجربة مؤسسة تمكين التنموية على جمعية الرعاية الاسلامية في دوله الكويت و التي بدورها تبنت الحملة وساهمت في دعمها ومساندتها للمحتاجين والفقراء ومن يقعون تحت خط الفقر في الجمهورية اليمنية الذين يصابون سنوياً بأمراض العيون المختلفة. ويذكر ان الحملة الطبية االتي تقيمها مؤسسة تمكين التنموية  تهدف الى مكافحة العمى ورعاية البصر حيث يشمل فحص(2000) حالة من الفقراء والمحتاجين واجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرعة العدسات لهم.

كما زار المخيم الطبي في محافظة عمران –مديرية ثلا  وفد من  مؤسسة تمكين الممثل بنائب المؤسسة/ صفاء الرياشي وشذى احمد ابو طالب منسق مشاريع وذلك للإشراف على الحملة وتفقد حالة الفقراء والمحتاجين والمستهدفين من المخيم الطبي وملامسة وضعهم الصحي عن قرب وقد اشادت الرياشي بالدور الفعال الذي تقوم به جمعية النبراس الصحية في توفير كافة الخدمات والرعاية الصحية التي يحتاجها الاهالي في محافظة عمران والمستهدفين من المخيم واجراء العمليات الجراحية الدقيقة للمصابين .

 

كما يذكر ان  "مؤسسة تمكين التنموية" الغير ربحية  هي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط التي تتأسس على يد امرأة كويتية السيدة "معالي سعود العسعوسي", وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع اليمني بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة . مؤمنين بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وحريصين على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم.

عدد القراءات : 2750
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات