احدث الاخبار

بأشراف مؤسسة تمكين التنموية .. تدشين العمل في مخيم النور الطبي لمكافحة العمى بمديرية ثلاء محافظة عمران

بأشراف مؤسسة تمكين التنموية .. تدشين العمل في مخيم النور الطبي لمكافحة العمى بمديرية ثلاء محافظة عمران
اخبار السعيدة - عمران (اليمن) محمد الموهبي         التاريخ : 23-04-2012

دشن وكيل محافظة عمران باكر علي باكر اليوم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد العزيز الضلعي العمل في مخيم النور الطبي لمكافحة العمى ورعاية البصر بمديرية ثلاء والذي تنفذه جمعية النبراس الصحية بأشراف مؤسسة تمكين التنموية وبتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة على مدى ستة أيام .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الخيرية التي تهتم بصحة الإنسان وتخفف من معانات الفقراء والمحتاجين، وأشاد بدور منظمات المجتمع المدني المشاركة في أقامت هذا المخيم الذي تنفذه مؤسسة تمكين التنموية بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية بتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة.

وأكد إن قيادة المحافظة ستقدم الدعم الممكن وتسهل عمل المنظمات الخيرية الهادفة تقديم المساعدات الإنسانية للأسر الفقيرة في مختلف الجوانب .

بدوره اعتبر مدير مكتب الصحة بالمحافظة تنفيذ مخيم النور في مديرية ثلا ء مشاركة فاعلة من منظمات المجتمع المدني في جانب تخفيف معاناة مرضى العيون من الفقراء والمحتاجين وتقديم العون لهم خصوصاً وأنها ستجرى نحو 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات لمرضى العيون المستهدفين إلى جانب إجراء الفحوصات والكشف الطبي لعدد إلفين حالة كحد أقصى.

من جانبها أوضحت المدير العام التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية السيدة معالي العسعوسي لـــ ( اخبار السعيدة ) ان هذا المخيم يعد الثاني الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع جمعية النبراس في مجال رعاية البصر بعد المخيم الذي نفذ بدعم جمعية الرعاية بدولة الكويت الشقيقة في محافظة الحديدة العام الماضي واستهدف إجراء الفحوص لألف حالة أجريت لـ150 حالة منها عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات .

وأشارت العسعوسي إلى أن هذا المخيم يأتي في إطار الأنشطة التي تضمنتها البرامج الخيرية للمؤسسة للعام الجاري 2012م وذلك من خلال تنفيذ ثلاث حملات في كل من ثلا بمحافظة عمران وبني حوات بصنعاء ومحافظة عدن يستفيد منها أكثر من أربعة آلاف شخص تجرى لهم الفحوص والكشف الطبي وإجراء أكثر من 400 عملية جراحية لمختلف أمراض العيون في اليمن .

ويتوافد مرضى العيون على مخيم النور بثلاء لإجراء الكشف والفحوصات ليتم بعد ذلك تحديد المرضى الذين هم بحاجة لإجراء عمليات جراحية واستيفائهم ضمن العدد المحدد لهذه الحملة والبدء في إجراء العمليات الجراحية يوم الأربعاء .


حضر التدشين مدير مديرية ثلاء فؤاد العنسي وأمين عام المجلس المحلي عادل النجار ومدير إدارة الصحة بالمديرية يحي الزهيري ومدير المستشفى عبدا لمللك الفهد .

عدد القراءات : 2158
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات