احدث الاخبار

مؤسسة اليتيم التنموية تبدأ التسجيل لجائزة الحاج صالح العيسي للمتفوقين من الأيتام 2012م‎

مؤسسة اليتيم التنموية تبدأ التسجيل لجائزة الحاج صالح العيسي للمتفوقين من الأيتام 2012م‎
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد العزيز العرشاني         التاريخ : 23-04-2012

للعام الخامس على التوالي تواصل مؤسسة اليتيم التنموية تشجيع وتحفيز القدرات الإبداعية للأيتام ..حيث تعمل الجائزة على اكتشاف وإبراز القدرات والمهارات الإبداعية لدى الأيتام واليتيمات لتفتح أمامهم آفاقا جديدة من الأمل والطموح كما تمثل بوابة عبور إبداعي إلى مجالات تنافسية أخرى.. وترتقي بالمستوى الإبداعي والتفوق للأيتام في أكثر من تخصص ومجال.

تقدم الجائزة مبالغ نقدية للأيتام الفائزين إضافة إلى درع الجائزة وشهادة استحقاق في حفل تكريمي كبير يحضره عدد من المسئولين ورجال الأعمال, وعلى مدى الأربع السنوات الماضية فقد تقدم للجائزة 1200 يتيم فاز منهم 135 يتيما ويتيمة.

وتهدف الجائزة إلى تجسيد المعاني الإسلامية الكريمة في إكرام اليتيم ورعايته والارتقاء به, كما تهدف لتشجيعه للارتقاء بنفسه لبلوغ مراتب التفوق, كما هي في ذات الوقت دعم وتشجيع الأعمال الخيرية النوعية التي تهتم باليتيم واليتيمة.

 ويشترط النظام الأساسي في المتقدم للجائزة أن يكون المتقدم قد فقد أباه قبل بلوغه سن 18 عام ولا يزيد عن 26 عام وليس له عمل أن يكون بلا عمل ولليتيمة أن تكون غير متزوجة أو لها عمل.

وتتعدد مجالات الجائزة فهنالك مجال القرآن الكريم مجال التفوق الدراسي (في الثانوية العامة وما في مستواها) مجال التفوق الدراسي مابعد الثانوية العامة (دبلوم متوسط- جامعي ) مجال التفوق المهني (كمبيوتر- الكترونيات- كهرباء- خياطة وتطريز- سجاد ومعاوز- نجارة- ألمنيوم- جلديات- أو أي تخصص في المجال المهني) مجال التفوق الأدبي والثقافي (إنشاد- مسرح- شعر- قصة- خطابة- رسم- خط- كتابة صحفية).

يستمر التسجيل في الجائزة لهذا العام من 21/4/2012م إلى 19/5/2012م.

عدد القراءات : 2588
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات