احدث الاخبار

خلال تدشين دورة المهارات الحياتية لمؤسسة لأجل الجميع.. شديوه يؤكد حرص المجلس المحلي على مشاريع المجتمع المدني الخدمية للمديرية

خلال تدشين دورة المهارات الحياتية لمؤسسة لأجل الجميع..   شديوه يؤكد حرص المجلس المحلي على مشاريع المجتمع المدني الخدمية للمديرية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 23-04-2012

قال أحمد عبده شديوه مدير مديرية حرض أن العمل المجتمعي والتشاركي ضرورة لابد منها في تنفيذ أي مشروع يهدف لخدمة المديرية.. مشيراً أن المجلس المحلي للمديرية سيذلل كافة الصعوبات التي قد تعترض المجتمع المدني؛ وذلك من أجل خدمة المديرية وتحسينها سيما أنها التي تعد واجهة اليمن من خلال موقعها على المنفذ الحدودي..

من جانب آخر قال حمود حيدر محجب الأمين العام لمديرية حرض أن المديرية ستبدأ بالبحث عن مصادر لتمويل المشاريع الخدمية التي تهتم بتحسين المدينة ونظافتها..

جاء ذلك خلال تدشين دورة تدريبية خاصة بمهارات حياتية ينفذها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية ضمن مشروع المبادرة المجتمعية الشبابية التشاركية الذي يستمر حتى نهاية مايو القادم ويستهدف نازحي أبين في عدن ونازحي صعده في حرض..

وتهدف الدورة التي دشنت صباح اليوم وتستمر حتى الثلاثاء القادم؛ لتعزيز المشاركة المجتمعية وتقبل الشباب لأنفسهم من خلال رحلة الذات، وأن يكتشفوا المجتمع ومشاكلهم وكيف يستطيعون حلها من خلال الموارد المتاحة..

وستعمل الدورة على تقسيم الشباب إلى مجموعة عمل للتخطيط للمبادرة التي ستعمل على تنظيف وتشجير وطلاء شوارع حرض خلال مايو القادم..

ومشروع المبادرة المجتمعية الشبابية التشاركية يهدف لتحسين المستوى المعيشي للشباب الأقل حظاً وتوعية الشباب بأهمية العمل المجتمعي لتحسين وضعهم الاقتصادي..

الجدير بالذكر أن المؤسسة تنفذ المشروع بدعم من المفوضية الأوروبية..

 

عدد القراءات : 1947
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات