احدث الاخبار

ضمن مهرجان الابتسامة الثالث لليتيم مؤسسة اليتيم التنموية تقيم فعالية اليوم المفتوح وماراثون رياضي‎

ضمن مهرجان الابتسامة الثالث لليتيم مؤسسة اليتيم التنموية تقيم فعالية اليوم المفتوح وماراثون رياضي‎
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد العزيز العرشاني         التاريخ : 23-04-2012

تحت شعار دوما لا يوما نرسم الابتسامة على وجوه الأيتام أقامت مؤسسة اليتيم التنموية وضمن مهرجان الابتسامة الثالث لليتيم فعالية المارثون الرياضي عبر تنافس خمسين يتيم في مضمار سباق للجري بدأ من جوار مدارس النهضة وانتهى في مؤسسة اليتيم التنموية أسفرت نتيجة السباق عن فوز تسعة من أبناءنا الأيتام موزعين على أربعة مراكز في أمانة العاصمة هدف البرنامج الرياضي لبث روح التنافس والحماس وتنمية المهارات الرياضية للأيتام. كما أقيمت فعالية اليوم المفتوح في حديقة السبعين هدفت للترويح والترفيه عن الأيتام وإسعادهم واحتوت الفعالية على برامج ترفيهية وثقافية تخللها تناول الغداء في مطعم ريماس قبل ان تستمر الفعالية في الحديقة.

سبق ماذكر العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية لإبراز أنشطة المؤسسة في مجال رعاية وتأهيل الأيتام اشتملت على المسابقة الثقافية كأولى الفعاليات من خلال إجراء المسابقات الثقافية بين الأيتام بحسب المراكز أيضا إقامة دورة تدريبية بعنوان طريقك إلى النجاح وأخرى بعنوان التعامل مع الآخرين أيضا برنامج زيارة وجولة تعريفية على المؤسسة ومرافقها. كما اشتملت على نشاط تلخيص كتاب للفعالية الثانية لتوجيه الأيتام للاهتمام بالقراءة والاطلاع. وتسعى في الأيام القادمة لإقامة الفعالية الثالثة عبر تكريم الأوائل والمتميزين من الأيتام من مختلف المراحل الدراسية فتكريم الأم في الفعالية الرابعة.

وتهدف فعاليات المهرجان لترسيخ مبدأ التكافل والتعاون بين كافة شرائح المجتمع للاهتمام باليتيم وتربية الأيتام ورفع ثقافتهم في شتى المجالات وزرع البسمة على وجوه الأيتام والتخفيف من معاناتهم.

تمت الفعالية بحضور قوي لعدسات للقنوات التلفزيونية المحلية سهيل والسعيدة ووسائل الأعلام المطبوعة.

حضر الفعالية مدير عام المؤسسة د/ محمد حسن ونائب المدير العام أ/ فوزي الجعدبي ومدير قطاع التنمية المستدامة أ/ صالح الكليبي ومدير الموارد البشرية أ/ عبدالخالق الأنسي ويبقى المهرجان الختامي لتكريم الفائزين في المسابقات والمزمع إقامته في قاعة مؤسسة اليتيم التنموية.

عدد القراءات : 1895
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات