احدث الاخبار

شوقي هائل في حوار مع شباب الثورة : ستبقى ساحات الثورة تؤدي نشاطها الديمقراطي في إنجاح أهداف الثورة السلمية

شوقي هائل في حوار مع شباب الثورة : ستبقى ساحات الثورة تؤدي نشاطها الديمقراطي في إنجاح أهداف الثورة السلمية
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) كتب - محمد سعيد الشرعبي         التاريخ : 22-04-2012

قال محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل ان ساحات الثورة ستبقى تؤدي نشاطها الديمقراطي في إنجاح أهداف الثورة السلمية وإنعاش الأفكار التي سوف يتم تداولها من قبل شباب الثورة في ساحة الحرية بمدينة تعز، أولى ساحات الثورة ،ووعد بتنفيذ كافة مطالب الشباب.

وأضاف المحافظ شوقي في حوار مع شباب الثورة في شبكة "كلنا تعز"؛ "انا مهتم بتقديم العناية الصحية الفائقة لشهداء وجرحى الثورة" ،منوها الى وجود توجيهات رئاسية بهذا الخصوص وسوف يتم متابعتها من قبله شخصياً لجميع الحالات.

وتطرق محافظ تعز في حواره التفاعلي الذي اداره الناشطان في الثورة السلمية محمد البذيجي و محمد سعيد الشرعبي ، لقضية الأمن والأمان في مدينة تعز ،وقال ان الأولوية الاولى له في إدارة السلطة المحلية إعادة الأمن والأمان وإزالة المظاهر المسلحة في المدينة للمرحلة الاولى ،مشيراً الى أن محلي تعز قد أقر خطة أمنية وسوف يتم البدء في تنفيذها يوم الاثنين القادم وتمنى المحافظ مساهمة ومشاركة كافة المواطنين في إنجاح هذه الحملة.

كما أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على اقرار الميزانية المخصصة لرواتب الموظفين اثر إقرار الميزانية العامة للدولة ،وأشار الى أنه سيتم صرف مرتبات الموظفين الجدد خلال شهر مايو (إبتداء من شهر يناير الى نهاية شهر ابريل ) ،منوها الى ان سبب التأخير في صرف رواتب الموظفين الجدد هو عدم تواجد وزير المالية لظروف سفره الى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأشار محافظ تعز شوقي هائل الى أن مكافحة الفساد والحد منه من ضمن أولوياته ،وقال "ان مكافحة الفساد يتطلب إلتزام الموظف الحكومي بأداء واجباته وتجاوب المواطن في التبليغ عن الفاسدين حتى يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم" ،ولفت الى أن ادارته ستبدأ مرحلة اعادة تقييم الكفاءات بشكل عام بهدف اتخاذ الاجراءات اللازمة وفق مبدأ التدوير الوظيفي وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.

وزاد المحافظ شوقي هائل في حواره مع شباب الثورة في شبكة كلنا تعز "بخصوص إقالة أو تغيير بعض مدراء المكاتب الحكومية والمؤسسات المتهمين بالفساد جاري الآن تقييم أدائهم وسوف يتم من خلال تطبيق قانون التدوير الوظيفي تغيير البعض منهم أو إقالتهم في حالة ثبوت ارتباطهم بقضايا فساد أو تقصيرهم في تقديم الخدمات للمواطنين والهدف الرئيسي من التغيير هو اختيار الشخص المناسب الذي سوف يقوم بأداء وظيفته وتقديم الخدمة المناسبة للمواطن وعدم التقصير في واجباته وانشاء الله ستلمسون هذه التغييرات خلال الثلاثة الأشهر القادمة".

كما نبه الى أن سيتم تطبيق قانون التدوير الوظيفي المعتمد من مجلس الوزراء في تعز،وقال :لن يتم تعيين أو تدوير أي مدير أو موظف ثبت عليه أنه مقصر في عمله وسوف يتم تطبيق معايير المفاضلة في البدائل المطروحة لكل وظيفة وأهمها قدرته على تحمل المسؤولية ونزاهته".

وبخصوص الوضع المتردي للوضع القضائي ،أكد محافظ تعز على أهمية العدل وتصحيح اوضاع القضاء بالمحافظة بما يسهل حسم القضايا المعروضة على المحاكم المختصة ،واستدرك بالقول : أحب أن أوضح بأن القضاء مؤسسة مستلقة لا تتبع سلطان محافظ المحافظة ولكن سوف نعمل من خلال تواصلنا مع الجهات القضائية والنيابة في المحافظة على التسريع في البت في القضايا المنظوره أمامهم"..

ولفت شوقي هائل الى أن قضية حرمان تعز من بعض الكليات العلمية دفع بطلاب تعز للذهاب خارج المحافظة لطلب العلم ما ادى الى انهاك تعز اقتصاديا ،ووعد بإلإهتمام بجامعة تعز لما تمثله من أهمية علمية ومعرفية و تنموية..

كما اكد على حرصه على التواصل مع طلاب الجامعة والاتحادات والحراك الطلابي و الأكاديمي في الجامعي لمعرفة الصعوبات والمشاكل التي يواجهونها وكذا الاحتياجات المطلوبة ،ووعد بالعمل على حلها وتوفير إمكانيات من خلال وزارة التعليم العالي و القطاع الخاص والمجلس المحلي للمحافظة ..

وفي معرض رده على شباب الثورة المنزعجين من تصريحه لقناة سبأ الحكومية بداية الثورة في العام الفائت حول الساحات ،اكد محافظ تعز على موقفه المساند للثورة السلمية ،موضحا بأنه لم يهاجم أي طرف او مكون ثوري ،وعلل حديثه لقناة سبأ بقوله : كان همي وحرصي الأساسي على سلمية الثورة وتحقيق أهدافها وسلامة أبناء اليمن ، "اما ما ذكر عن ذكري لموضوع الفوضى فما قصدته حينها الفوضى التي كانت تجري في مدينة تعز وشوارعها من انتشار للمسلحين والتقطعات وإغلاق الشوارع وتبادل إطلاق النار بين الكثير من الأطراف والدمار الذي لحق بمدينتنا تعز ودماء الشهداء التي سالت من أجل هذا الوطن".

عدد القراءات : 1832
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات