احدث الاخبار

القيادة الوقائية والمرور السليم في ندوة توعوية بعدن

القيادة الوقائية والمرور السليم في ندوة توعوية بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)ابتسام العسيري         التاريخ : 22-04-2012

نظمت الإدارة العامة للمرور برعاية وزارة الداخلية  صباح اليوم في نادي الضباط بعدن ندوة عن ( القيادة الوقائية والمرور السليم وبناء التنظيم السليم )  بالتعاون مع شركتي "السلامة لتعليم قيادة السيارات" و" الفحص الفني و الدوري للسيارات"، بحضور ومشاركة مسؤولين من إدارة أمن عدن  وأكثر من مائة من ضباط وأفراد المرور في المحافظة .

وقال المديرالتنفيذي لشركة السلامة لتعليم قيادة السيارات عبد الرؤوف سعيد مرشد تأتي هذه المحاضرة ضمن برامج التوعية التي تقوم بها الشركة من أجل سلامة المواطن ورجال المرور مشيرا إلى أن المدرسة تحرص على رفد الملتحقين فيها بمهارات القيادة السليمة عبر دورات تدريبية لمدة أسبوعين لغير المجدين.

وأضاف "وتشمل هذه الدورات محورا نظريا يتم من خلاله تنظيم محاضرات في قانون وآداب وقواعد المرور والإسعافات الأولية وميكانيك السيارات، بالإضافة إلى إشارات المرور،  موضحا "حيث  يتم استخدام وسائل مساعدة للإيضاح مثل سيارة ثابتة تستخدم كنموذج .

وواصل المدير التنفيذي لشركة السلامة " ومن خلال المحور العملي الذي يشمل 10 ساعات في الأسبوع  يتم تدريب الملتحقين على القيادة العملية في ميدان مغلق ومن ثم ينتقلون إلى التطبيق في الميادين العامة".

من جانبه أكد الدكتور ممدوح لطفي أحمد استشاري المرور لشركة السلامة ومحاضر الندوة " أهمية تسليط الضؤ على الجديد في عالم المرور وما هو متعلق به وفق القانون،  والقدرة على تحسين معطيات المرور مستقبلا، عن طريق ما يسمى بهندسة المرور، مضيفا "سنقيم خلال الفترة القادمة وفق برنامج توعوي محاضرات حول القيادة الوقائية، فهدفنا هو أمن المواطن".

وتناول الدكتور ممدوح لطفي أحمد الخبير المرور الدولي في المحاضرة الأولى التي ألقيت في الندوة عددا من الموضوعات شملت هيكل المرور العصري السليم والالتزام بالقوانين واللوائح وبرامج التعليم ونشر الوعي المروري كما شملت هندسة المرور وتراخيص القيادة وتسيير السيارات وآليات تنظيمها والعناية الطبية وطرق نقل المصابين.

وتناول في المحاضرة الثانية موضوعات احتوت على برنامج توعية للسائقين المهنيين (لسائقي الأجرة والنقل) وواجبات السائق المهني وقواعد السير على الطريق . 

 

عدد القراءات : 1794
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات