احدث الاخبار

عاجل قنصل اليمن في سوريا :الإفراج عن30 معتقل ، وسبب اختطاف الهلالي بلاغ كاذب وبصورة غامضة وليس عليه أي إدانة ثابتة وتعاون الجانب السوري معنا جيد

عاجل قنصل اليمن في سوريا :الإفراج عن30 معتقل ، وسبب اختطاف الهلالي بلاغ كاذب وبصورة غامضة وليس عليه أي إدانة ثابتة وتعاون الجانب السوري معنا جيد
اخبار السعيدة - اللاذقية ( سوريا)         التاريخ : 21-04-2012

قال القنصل اليمني في محافظة اللاذقية السورية، أحمد ناصر البعداني، إن زملاء الطالب المختطف لدى السلطات السورية، ناصر غلاب الهلالي، أكدوا له، أن طلاباً يعملون مع جهات غير معروفة، يقفون وراء اختطاف زميلهم، بالإبلاغ عنه وإعطاء بيانات قد تكون غير صحيحة.

وأضاف "لا يوجد بلاغ رسمي عن سبب احتجاز الطالب ناصر غلاب الهلالي" رغم إبلاغ وزارة الخارجية، التي تأخرت مذكرتها للسلطات السورية، بسبب الإجازة، لكنه قال إنه حصل على معلومات بطريقة خاصة، أشارت إلى أن امتلاك الهلالي لكاميرا "ديجيتال" لتصوير المظاهرات، والأحداث الخارجة عن القانون، وإرسالها للمعارضة، كانت في سبب اختطافه.

وقال البعداني إن القنصلية اليمنية، قامت بمراسلة الخارجية، لأن السلطات السورية لن تتجاوب بدون وزارة الخارجية –حسب قوله- كطريقة رسمية للتواصل، لافتاً إلى أن مصادر خاصة قالت أنه لا توجد هناك تهمة رسمية ثابتة على الطالب الهلالي.

وتابع "إن الأمور ستتضح اليومين خلال اليومين القادمين، السبت أو الأحد على أبعد تقدير، مطمئناً أقارب الطالب بالقول "لن يكون إلا كل خير، وسيخرج إن شاء الله".

ووصف البعداني تعاون الجانب السوريين مع الجالية اليمنية، بالجيد جداً، متوقعاً أن تخاطب وزارة الخارجية ، وزارة الداخلية السورية، لحل القضية، مشيراً إلى تحرير أكثر من 30 سجين، استطاعت القنصلية إطلاقهم، بصفة غير رسمية.

وقال البعداني "كان باستطاعتنا أن نقول للسورين إن كان على الطالب شيء، أن يسفروه إلى اليمن" واستدرك "لكننا لا نريد ذلك، لأن الطالب في سنة خامسة، ولا نريد أن نضيع عليه السنوات الدراسية التي مضت" .

يذكر أن الطالب اليمني ناصر غلاب الهلالي 24 عام  مخطوف منذ أسبوعين وهو طالب يدرس بجامعة تشرين باللاذقية في المستوى الخامس بكلية الهندسة  .

ويعتبر من الطلاب الأوائل على مستوى الكلية  وليس له أي نشاط سياسي و نادر  ما يحدث  صفحاته على موقع  التواصل الاجتماعي .

عدد القراءات : 2260
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات