احدث الاخبار

بعد تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص التجار يعلقون إضرابهم .. ويفوضون فريق قانوني لرفع دعوى ضد المسئولين على الاعتداء الذي طال اعتصامهم

بعد تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص  التجار يعلقون إضرابهم .. ويفوضون فريق قانوني لرفع دعوى ضد المسئولين على الاعتداء الذي طال اعتصامهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) رياض السامعي         التاريخ : 21-04-2012

علقت الغرفة التجارية بأمانة العاصمة إضرابها الذي كانت قد بدأته الأسبوع المنصرم.وقالت الغرفة في بيان لها أن الجمعية العمومية التي عقدت اجتماعها أمس الأول قررت تعليق الإضراب لاعتبارات وطنية عليا، وإعطاء الفرصة للمؤمنين بقضيتهم  في الحكومة وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة بتنفيذ مطالبهم.

وأكد البيان على الاستمرار في التواصل مع الغرف التجارية بعموم محافظات الجمهورية للترتيب لإضراب عام وشامل في جميع المحافظات إذا لم تف الحكومة بوعودها.

وكانت الجمعية العمومية للغرفة التجارية قد شكلت لجنة قانونية لرفع دعوى قضائية ضد الجهات المسئولة على الاعتداء الذي طال المعتصمين من التجار وفي مقدمتها وزارة الداخلية وقيادة الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب.

ويأتي تعليق هذا الإضراب بعد لقاء جمع رئيس الوزراء وقيادة الغرفة التجارية وتشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لإعادة النظر بقانون ضريبة المبيعات واقتراح التعديلات اللازمة لهذا القانون وتقديمها لمجلس النواب بعد موافقة الحكومة عليها.

 

نص بيان الغرفة التجارية بشأن تعليق الإضراب

وقفت الجمعية العمومية في اجتماعها المنعقد يوم الأربعاء بتاريخ 19/ 4 / 2012م أمام التعسفات والاعتداءات الواقعة على التجار ورجال الأعمال وجميع أعضاء القطاع الخاص، وبالذات الاعتداء الغاشم الذي قامت به قيادة مصلحة الضرائب، وقوات مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي على التجار المعتصمين سلمياً أمام مصلحة الضرائب.

وخلال الاجتماع أكد المجتمعون على عدالة وقانونية مطالبهم وسلمية احتجاجهم، كما أكدوا في الوقت ذاته على استمرارهم في الوقوف ضد كل التعسفات الواقعة عليهم وبجميع الطرق السلمية والقانونية.

كما وجهت الجمعية العمومية في اجتماعها الشكر الجزيل لكل أعضائها المتفاعلين مع قضاياهم العادلة ومشاركتهم الفاعلة في الاحتجاجات السلمية وسلوكهم الراقي لتنفيذ هذه الاحتجاجات وصبرهم على ما لحق بهم من اعتداءات بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وكذلك الشتائم البذيئة الصادرة عن رئيس مصلحة الضرائب، وفي ختام الاجتماع خرجت الجمعية العمومية بالتوصيات والقرارات التالية:

أولاً: وقفة الجمعية العمومية وقفت إجلال وإكبار أمام روح الشهيد. ياسين عبده الصعودي، الذي قدم روحه الغالية من أجل الانتصار لقضايا القطاع التجاري، وكأول شهيد من رجال الأعمال، ومعاهدة الجمعية العمومية لأفراد أسرته بأنها لن تخذلهم وأن دمائه الطاهرة الشريفة لن تذهب سدى، وإننا سوف نقتص له من المجرمين الذين أزهقوا روحه..، كما نعاهد الجرحى والمختطفين بأننا لن ننساهم وستكون قضيتهم أولى اهتماماتنا.

ثانياً:- ما يخص الإضراب الشامل الذي اتخذته الجمعية في اجتماعها السابق فإن الحاضرون يتوجهون بالشكر لكل التجار الذين غلبوا المصلحة العامة على المصلحة الشخصية، وهذا ما جعل هذا الإضراب فاعلاً بكل المقاييس، الأمر الذي حرك المياه الراكدة ودفع بقيادة الحكومة إلى التواصل مع الغرفة، حيث حصلت قيادة الغرفة على وعود بتنفيذ مطالبنا العادلة بأسرع وقت ممكن، وعليه فقد أقر الحاضرون تعليق الإضراب ابتداءً من يوم الخميس 20/ 4 / 2012م، لاعتبارات وطنية عليا، وكذلك لإعطاء الفرصة للإخوة المؤمنين بعدالة قضيتنا في الحكومة وعلى رأسهم دولة الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء بتنفيذ مطالبنا مع تأكيدنا على الاستمرار في التواصل مع الغرف التجارية بعموم محافظات الجمهورية للترتيب لإضراب عام وشامل في جميع المحافظات إذا لم تف الحكومة بوعودها.

أيها الأخوة لنرفع الصوت عالياً... لا للفساد... لا للظلم... لا للاستبداد... المجد للشهيد ياسر... الشفاء العاجل للجرحى ... والنصر لقضايانا العادلة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

صادر عن الجمعية العمومية للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة

الأربعاء 18/4/2012م

عدد القراءات : 2131
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات