احدث الاخبار

تحت عنوان (تصميم المقررات والمناهج الدراسية) دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكليات وادي حضرموت التابعة لجامعة حضرموت

تحت عنوان (تصميم المقررات والمناهج الدراسية)  دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكليات وادي حضرموت التابعة لجامعة حضرموت
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)عمر مكارم         التاريخ : 20-04-2012

اختتمت صباح يوم الخميس 19 / ابريل 2012 دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة بكليات وادي حضرموت التابعة لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والتي بدأت أمس الأربعاء بعنوان (تصميم المقررات والمناهج الدراسية) للمدرب الدكتور محمد حسن العيدروس.

 

 وفي بداية الدورة التي احتضنتها قاعة الأديب الصبان بكلية التربية بسيؤن رحب الدكتور عبدالقادر باجبير عميد الكلية بالحضور وأكد على أهمية هذه الدورة  التي جاءت بناء على توجيهات رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بامطرف والأستاذ الدكتور عبدالله عيضة باحشوان مدير مركز التطوير بالجامعة للارتقاء بالمستوى الأكاديمي بالجامعة.وتمنى الدكتور / باجبير إن تتكرر مثل هذه الدورات.

 

هذا وقد تطرق المدرب الدكتور محمد حسن العيدروس إلى أهداف جامعة حضرموت ورؤيتها والرسالة التي تسعى لتحقيقها لوضع الجامعة للاعتماد الأكاديمي وسيرها نحو معايير الجودة الشاملة كبقية الجامعات اليمنية,وكيفية  إعداد المقررات الدراسية والمبادئ الخمسة للمقرر الجيد وذلك من خلال حلقات نقاش شارك فيها جميع  المتدربين.

 

وقد أبدى المشاركون إعجابهم بالدورة  حيث تحدث الدكتور رياض منقوش قائلا(في الواقع الدورة كانت  مفيدة جدا.فكثير من الأساتذة يعانون من كيفية تصميم المنهج.ونتمنى ان تسهم هذه الدورة في توحيد المقررات وتثبيتها) وتحدثت الدكتورة فائزة عبيدي –نائبة عميد كلية البنات لشئون الطلاب(الدورة ممتازة ومفيدة للجميع حيث اكتسبنا مهارة علمية ستمكننا من وضع البرامج بطريقة صحيحة).

 

الجدير بالذكر أن الدورة جاءت تحت إشراف مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة وضمت 30 متدربا ومتدربة من كليات التربية,البنات,العلوم التطبيقية والمجتمع بسيؤن.

عدد القراءات : 2107
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات